“باناسونيك” تطلق شاحناً للهواتف يعمل بالطاقة الشمسية

05:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

لا يمكن اعتبار فكرة شاحن الطاقة الشمسية فكرة جديدة من نوعها . فهناك مجموعة كبيرة منها خاصة بأجهزة المحمول، ولكن الكثير من هذه الشواحن سعره مرتفع للغاية لدرجة تصعب شراءه على المستهلك العادي . هناك أجهزة شحن أخرى بطيئة للغاية . الآن وللمرة الأولى يمكن القول بأن شاحن الطاقة الشمسية أصبح خياراً عملياً .

فقد قررت باناسونيك أن تنافس في هذا المجال مع الشاحن الجديدBG-BL01 يعتبرBG-BL01 جهازاً يجمع بين كل من شاحن بطارية بالطاقة الشمسية وإضاءة LED للطوارىء . تأتي الطاقة الشمسية من لوحةHIT للطاقة الشمسية، وهي نفس نوع لوحات التوليد الموجودة بالمنازل . يأتي BG-BL01 أيضاً مزوداً بمنفذ USB وفتحتين لشاحن بطاريةAA وثلاثة أضواء LED .

يعد الجهاز نفسه صغيراً بشكل مفاجىء حيث يبلغ طوله 152 * 104 * 24 مم فقط ووزنه 150 جراماً . صرحت باناسونيك أن الجهاز سوف يستغرق فترة 15 ساعة لشحن بطاريتيAA بالكامل . بالنسبة للاستخدام الكامل الشحن سوف يصل حتى 10 ساعات مع أعلى سطوع للضوء أو حتى 60 ساعة مع سطوع منخفض للضوء . تمتلك مصابيح LED قدرة تصل إلى w0 .12 * 3 وسوف يقوم النظام بتشغيل جهاز 500A USB في مدة ساعة و20 دقيقة .

وإن BG-BL01 متوافق أيضاً مع IPX3 مما يجعله مضاداً للبقع ولكن ليس مقاوماً للمياه . وسوف يطرح الجهاز في السوق للبيع في نهاية أغسطس/آب 2011 ومن المتوقع أن يتم بيعه بالتجزئة بمبلغ 75 $ في كل من اليابان والولايات المتحدة .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"