“نفيديا” تطلق نظارة سلكية ثلاثية الأبعاد بسعر زهيد

02:46 صباحا
قراءة دقيقتين

يبدو أن شركة نفيديا رأت من بين محبي الألعاب من ليس بمقدورهم أن يدفعوا 199 دولاراً من إصدار النظارات ثلاثية الأبعاد اللاسلكية التي تسمح للمستخدمين بلعب ألعاب الكمبيوتر ومشاهدة الأفلام بأبعاد ثلاثية . وفي محاولة منها لقيادة هذا السوق الجديد (من خلال تمكين أكبر عدد من المستخدمين من الحصول على هذه النظارات ثلاثية الأبعاد) طرحت نفيديا نظارة سلكية جديدة ثلاثية الأبعاد بمبلغ 99 دولاراً .

وكانت الشركة قد أعلنت عن منتجها الجديد أثناء معرض كومبيوتكس 2011 الذي انطلق في تايوان مايو/أيار الماضي . ويذكر أن هذه النظارة تستخدم تقنية active shutter الخاصة بشركة نفيديا، وهي بذلك تعطي جودة اعلى في البعد الثالث أفضل من نظارات البعد الثلاثي العادية؛ أي أنها تسمح للمستخدمين بمشاهدة ما يرغبون مشاهدته بوضوح 1080 بكسل أو وضوح عال . ونظراً لحاجة النظارات اللاسكية التي طرحتها نفيديا من قبل للشحن، وهو ما يزيد من تكلفتها، فقد فكرت الشركة في طرح هذه النظارة السلكية كي تكون في متناول الجميع من محبي البعد الثالث .

ومن خلال استخدام هذه النظارة الجديدة، يمكن للمستخدم الاستمتاع بألعاب ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح، لاسيما تلك التي تستخدم تقنية نفيديا . كما يمكن للمستخدم مشاهدة أفلام ثلاثية الأبعاد Blu-Ray، والاستمتاع بمقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد من اليوتيوب وموقع 3Vision .com وذلك باستخدام الإصدار السلكي الجديد من النظارة . ولا تقف المزايا عند هذا الحد، حيث تدعم النظارة السلكية 65 كمبيوتر مختلفاً من الأجهزة التي تستخدم نظام 3 Vision الذي تقدمه نفيديا .

ومن المتوقع أن تطرح النظارة رخصية الثمن في نهاية الشهر الجاري .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"