“نوماد” يتحدى الدروب الوعرة بخفته وقوة محركه

04:18 صباحا
قراءة دقيقتين
تم عرض موديل "أريل أتوم نوماد" الأصلي لأول مرة في عام 1996 خلال معرض البريطانيا الدولي في برمنغهام . ومنذ ذلك الوقت، ظهرت ما لا يقل عن 7 نسخ مختلفة وأجيال متعددة منها، وقد حظيت هذه السيارة بمتابعة دولية وحصلت على العديد من الجوائز مثل جائزة جيرمي كلاركسون . وفي عالم ليس دائما رحيماً بمصنعي السيارات الصغيرة المبتدئين، يعد ذلك نجاحاً باهراً .
تأمل ارييل في البناء على هذا النجاح مع سيارتها الجديدة التي تقوم على مفاهيم تصميم مماثلة موجهة للاستخدام على الطرق الممهدة والوعرة . تصميم، مع الهيكل الخارجي للشاسيه، لم يشتق من هيكل أتوم ذاك فقط، وإنما بالمثل من عربات الكثبان التقليدية "بوجي" . غير أن عربات الكثبان النموذجية ليست بهذا المستوى من تطور الهيكل أو التعليق . وتتضمن الميزات الأخيرة نظام تعليق ثنائي الترقوة غير متساوٍ في الطول ومحملاً على جِلب انزلاقية مطاطية معدنية مع مفاصل كروية خارجية من المستوى العالي .
وعلى الرغم من أن طراز "نوماد" هو الطراز الثنائي الدفع WD2 الوحيد، إلا أن وزنه البالغ 1477 رطلاً يتجاوز الوزن الذي يحتاج إليه طراز الدفع الرباعي WD4 ولكن كما هي الحال في عالم السيارات، هناك مفاضلة تتمثل في حصول طرز الدفع الرباعي على وزن إضافي، مع المزيد من التعقيد والتكلفة للمنتج النهائي . وتتوفر قوة الدفع للسيارة من محرك مؤلف من أربع أسطوانات بشوط طويل، وسعة 4 .2 لتر، وينتج قوة قصوى قدرها 235 حصاناً . ويتم بناء كل طراز يدوياً من قبل فني يعمل في فسحة بناء خاصة . وعند الانتهاء من اختبارات مرضية، يضع كل فني لوحة بنائه الشخصية عليه . ويسمح تركيز ارييل على البساطة بالحفاظ على مستوى سعر يستطيع الجميع تحمله . ويبدأ السعر من 27500 جنيه إسترلينيني، في حين سيكون الإنتاج محدوداً بما لا يزيد على 100 طراز "نوماد" في السنة ._
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"