1035 حصاناً تَعدو ب “فيراري FXX K” في الحلبات

03:35 صباحا
قراءة دقيقتين
إعداد: نابغ نورالهدى
طوَّعت "فيراري" واحدة من أكثر السيارات السوبر إفراطاً، وصنعت منها نسخة خاصة بالحلبات مما جعلها أكثر إفراطاً، وهي نسخة "فيراري FXX K" الهجين، التي تنتج قوة جبارة تصل إلى 1035 حصاناً منها 848 حصاناً من محركها الأصلي، و187 حصاناً من محرك كهربائي إضافي .
وأدخلت الشركة العديد من التغييرات على النسخة الجديد، من بينها خفض نظام التعليق بواقع 30 ملليمتراً، وتزويدها بعاكسي هواء، وموزع هواء ضخماً به فراغ في الوسط . ويساعد هذا التصميم الجديد والمتطور، والذي يتضمن سطحاً عميقاً، وزعانف عمودية، على تمرير الهواء على طول جانب السيارة، مما يخلق دوامة هواء طولية، وانخفاضاً موضِعياً يمتص الضغط من العجلات . وبترافق ذلك مع الخواصر الجانبية، ينعكس التأثير النهائي في خفض تدفق الهواء من الجسم السفلي وفقاً لما أورده موقع "سيرياس ويلز" .
ومن الخلف أصبح قطاع المؤخرة أكثر ارتفاعاً، مع تمدد عاكس الهواء 60 ملليمتراً إضافياً عندما يتم فرده بالكامل . وفي النهاية اسهمت هذه التغييرات مجتمعة في تحسين قوة الخفض بنسبة 30 في المئة في أقصى الحدود الممكنة . كما زودت السيارة ببابين يفتحان باتجاه الأعلى . وتنفع السيارة بنظام دفع هجين يضم محرك احتراق داخلي مؤلفاً من 12 أسطوانة V12 بسعة 3 .6 لتر، وينتج قوة 838 حصاناً، إضافة إلى محرك كهربائي قوته 187 حصاناً، ويزود المحركان عندما يعملان معاً السيارة بقوة قصوى تصل إلى 1035 حصاناً، وبمعدل 4 .135 حصان مقابل كل لتر . ويترافق مع هذه القوة الهائلة عزم دوران يزيد على 664 رطلاً .قدم .
وكذلك زودت النسخة الجديدة بإطارات "بيريللي" مع مستشعرات تراقب الحرارة والضغط، بالإضافة إلى التسارعات الطولية، والجانبية، ونصف القطرية . وتم استخدام كل هذه البيانات في نظام التحكم بالمضمار من أجل تحقيق أقصى أداء وكفاءة . وكذلك زودت السيارة بأقراص فرامل كربون سيراميك ضخمة من "بريمبو" قياسها 6 .15 بوصة في العجلتين الأماميتين، و15 بوصة في العجلتين الخلفيتين . ولم تفصح الشركة عن المعلومات الخاصة بأداء السيارة، ولكن توقع أن تكون هذه النسخة أسرع "فيراري" يتم انتاجها، وبيعها للجمهور .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"