عادي

إبراهيم صالح المنسق العام لـ "الخليج": سنواصل تطوير الفعاليات لتواكب ازدهار دبي

22:40 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي - ناصر فريحات

أكد إبراهيم صالح، المنسق العام لمكتب مهرجان دبي للتسوق أن مكتب المهرجان سيواصل تطوير فعالياته لتواكب تطور دبي، وتحقق الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة، التي يعمل مكتب المهرجان بتوجيهاتها للرقي بهذا الحدث سنة تلو الأخرى، مشيرا الى أن ثقة الحكومة بدور مكتب مهرجان دبي للتسوق في الترويج للإمارة ودفع عجلتها الاقتصادية إلى الأمام، كان وراء إصدار قانون إنشاء مؤسسة مكتب المهرجان.

أكد صالح في تصريحات لالخليج أن مكتب مهرجان دبي للتسوق حريص على أن يلعب القطاع الخاص دوراً أكبر في تنظيم فعاليات الحدث بشكل سنوي، على ان يقوم مكتب المهرجان بالترويج للشركات الخاصة الراعية، وتسهيل تطبيق فعالياتها، بالتنسيق مع الدوائر الحكومية في الإمارة، للخروج بمهرجان ناجح يقوم على عناصر التسوق والترفيه العائلي وربح مئات الجوائز القيمة.

وأشار ابراهيم صالح إلى أن سحوبات دورة المهرجان الثالثة عشرة تتضمن حملات يومية أساسية تنظم بالتعاون مع مجموعة من الرعاة الرئيسيين للحدث. وتشمل هذه السحوبات سحوبات لكزس الكبرى التي تنظم بالتعاون مع مجموعة الفطيم، وسحوبات نيسان الكبرى بالتعاون مع مجموعة الرستماني، وسحوبات الذهب بالتعاون مع مجموعة الذهب والمجوهرات في دبي، مشيرا الى وصول إجمالي قيمة جوائز المهرجان إلى اكثر من 200 مليون درهم.

وأضاف أن فعاليات دورة العام الحالي، التي تتجاوز 115 فعالية، ستكتسب طابعاً خاصاً من ناحية الفائدة والتسلية التي توفرها للجمهور، حيث ستشكل هذه الفعاليات فصلاً خامساً مكملاً لفصول السنة الأربعة وقائماً بحد ذاته يزخر بالعروض الترويجية على مختلف أنواع البضائع والأنشطة الترفيهية والاجتماعية والثقافية والفكرية وغيرها العديد، وخاصة فعالية مهرجان الالعاب النارية في خور دبي والتي تمتد لثلاثة ايام اسبوعيا وهي الخميس والجمعة والسبت، وأشار الى ان عدد المشاركين في دورة هذا العام من المهرجان يبلغ 27 شركة ومؤسسة من كبرى شركات القطاع الخاص كرعاة رئيسيين، يقومون بتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى الحملات الترويجية الجذابة خلال الحدث، الأمر الذي من شأنه أن يدعم مسيرة نجاح وتميز مهرجان دبي للتسوق 2008.

وفيما يتعلق بحجم الدخل أو الإنفاق المتوقع خلال الدورة الحالية من المهرجان، توقع صالح أن يشهد الإنفاق في العام الحالي نموا بنسبة تتراوح بين 10 و15% لتصل الى 7،67 مليار درهم، عما تم إنفاقه خلال دورة المهرجان في العام ،2005 والتي وصل حجم الإنفاق فيها على مدى 32 يوماً إلى 6،67 مليار درهم، موضحاً أن مقارنة نمو الإنفاق لن تتم مع دورة المهرجان 2006-2007 لأنها كانت استثنائية، وامتدت على مدى 45 يوماً وحققت مردودا وصل الى 10 مليارات درهم. وتوقع ان تشهد دورة مهرجان دبي للتسوق ،2008 نمواً بعدد زوارها بنسبة تتراوح بين 10 و15% مقارنة بعدد زوار دورة العام ،2005 الذين وصل عددهم إلى أكثر من 3،5 مليون زائر.

وبلغ حجم الموازنة المباشر لفعاليات دورة مهرجان دبي للتسوق 2008 نحو 85 مليون درهم، ينفقها مكتب المهرجان بالكامل على فعاليات الحدث وعلى حملاته الترويجية والتسويقية المحلية والعالمية. ولا تشتمل هذه الميزانية على الأموال التي تنفقها الدوائر الحكومية الأخرى في الإمارة على تطوير البنية التحتية للمهرجان في إطار دعمها للحدث، كبلدية دبي التي تتولى تزيين شوارع المدينة، وقيادة الشرطة التي تتولى حفظ امن وسلامة الفعاليات، وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه دبي وغيرها من المؤسسات الحكومية الداعمة، ان ميزانية المهرجان تشهد زيادة بنسبة 15% سنوياً. وإن مكتب المهرجان خصص 55 مليون درهم ميزانية لفعاليات دورة المهرجان هذا العام، مقابل 30 مليون درهم للجانب التسويقي والترويجي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"