عادي

اجتماع “ماراثوني” للجنة الفنية في اتحاد الكرة

03:57 صباحا
قراءة 5 دقائق
دبي: علي نجم

عقدت اللجنة الفنية في اتحاد الكرة اجتماعها الدوري رقم 11 برئاسة محمد بن دخان. واستمر الاجتماع الماراثوني 3 ساعات كاملة، وحضره عبدالله العجلة نائب رئيس اللجنة امين السر العام في الاتحاد وعدنان الطلياني وعبد القادر حسن وعبيد مبارك سكرتير اللجنة وحسان فهد السكرتير الاداري.وقررت اللجنة رفع توصية الى ادارة الاتحاد بشأن الميزانية الخاصة بإعداد منتخب الكرة الشاطئية لنهائيات كأس آسيا في الامارات والمؤهلة الى بطولة كأس العالم.

رفع توصية لمجلس الادارة حول ميزانية اعداد منتخب الشاطئية

المشاركة في بطولة العرب تحت 14 سنة والقدامى الى بانكوك والاردن

اطلعت اللجنة على نتيجة قرعة بطولة كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة والتي ستقام في السعودية من 31 اكتوبر /تشرين الاول، وقررت تكليف عبد القادر حسن وعدنان الطلياني وعبيد مبارك في عقد اجتماع مع المدرب جمعة ربيع واعتماد برنامج الاعداد والتأهيل للبطولة.

كما اطلعت على نتيجة قرعة بطولة آسيا للناشئين التي ستقام في اوزبكستان وقررت عقد اجتماع مع مدرب الفريق علي ابراهيم لوضع برنامج اعداد وتأهيل للمنتخب.

وتم اعتماد التقارير الادارية المقدمة حول مشاركة المنتخبات الشباب ب في مباراتي مصر ومشاركة الفريق في دولية سنغافورة ومشاركة منتخب الاشبال في مهرجان الاتحاد الآسيوي في قطر.

ووافقت اللجنة على المشاركة في بطولة العرب تحت 14 سنة، والموافقة على المشاركة في البطولة المقرر اقامتها في مارس /آذار ،2009 على ان يتم تحديد مكان اقامتها في موعد لاحق.

كما تمت الموافقة على مشاركة منتخب القدامى في دورة دولية في بانكوك /تايلاند نهاية الشهر الحالي، والمشاركة في الدورة الدولية التي ستقام للاعبين القدامى في المملكة الاردنية الهاشمية في 8 مايو /ايار المقبل للاحتفال بميلاد سمو الاميرة هيا بنت الحسين حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

واطلعت اللجنة على مقترح تأهيل واعداد المدربين العاملين في الاندية، وتم تكليف عبدالله العجلة نائب رئيس اللجنة وعبد مبارك في وضع خطة وتصور لاعداد الدورات وفق شروط الاتحاد القاري لمنح شهادات أ وب وسي.

قررت اللجنة عقد اجتماعها المقبل يوم الثلاثاء المقبل للاطلاع على تقرير شامل من سكرتيريا اللجنة لكل ما تم انجازه وتحقيقه خلال فترة عمل الاتحاد الحالي، الى جانب اقرار البرامج الصيفية للمنتخبات كافة.

جردة حساب لرئيس اللجنة الفنية

حرص محمد بن دخان امين السر العام السابق في اتحاد الكرة الحالي رئيس اللجنة الفنية على لقاء رجال الاعلام عقب الاجتماع المطول للجنة الفنية امس الاول فقدم ما يشبه جردة حساب مؤكدا ان قرار عدم الترشح لانتخابات اتحاد الكرة نابع من قناعة ذاتية، وعن وجود رضا وارتياح شخصي من كل ما قام به طوال فترة عمله في الاتحاد الحالي.

واستهل ابن دخان كلامه بالقول: منذ تشكيل اتحاد الكرة الحالي برئاسة الاخ يوسف السركال كان هناك رؤية واستراتيجية لدى المجلس تتعلق برفع مستوى المنتخبات الوطنية كافة والوصول بها إلى العالمية من خلال تأمين المشاركة

في البطولات والمباريات الودية وتأهيل اللاعبين قبل البطولات الدولية.

وأضاف: ان الخطة وضعت بإشراف ومتابعة من السركال الرئيس السابق والرميثي نائب الرئيس سابقا الرئيس الحالي لمجلس الادارة وفي ظل رئاسة خالد بن فارس ومتابعته، ومن ثم في ظل فترة تولي يوسف حسين رئاسة اللجنة وصولا الى اللجنة الحالية. وخلال هذه الفترة الزمنية تحققت انجازات بفضل الله اولا وبفضل توجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس الجمعية العمومية السابق من اجل تطوير مستوى كرة القدم على مستويات المسابقات والمنتخبات والتعاقد مع الاجهزة الفنية صاحبة الكفاءة.

محمد بن دخان: لم أتخذ قراراً فردياً في اتحاد الكرة حتى أندم عليه

استطرد ابن دخان قائلا: تم التعاقد مع المدربين لمنتخباتنا كافة، وحدث تضارب مع المسابقات المحلية بسبب برامج تأهيل المنتخب الاول الذي استطاع تحقيق الانجاز الاول عبر الحصول على لقب بطولة كأس خليجي ،18 وبات للابيض شخصية ومكانة بين منتخبات القارة.

وأضاف: تم تأهيل المنتخب الاولمبي ورغم عدم نجاح الفريق في التأهل، لكن اخترنا تشكيل منتخب ب الذي يشكل الفريق الرديف للمنتخب الاول وشارك في البطولة العربية حيث ساهمت تلك المشاركة في تقديم بعض الوجوه الجديدة للمنتخب الاول كما ساهم بروزهم مع المنتخب في حجز مكان ثابت في انديتهم.

وتطرق رئيس اللجنة الفنية الى واقع منتخبات الفئات العمرية بالقول تم اعداد برامج لمنتخب الشباب الذي شكل امتداداً لمنتخب الناشئين الذي توج بلقب بطولة التعاون في السعودية، وقد وفق الفريق في التأهل الى النهائيات الاسيوية التي ستقام في السعودية، كما تأهل منتخب الناشئين الى نهائيات اسيا في اوزبكستان.

وعقب جردة الحساب السريعة لانجازات اللجنة الفنية خلال 4 سنوات، شدد محمد بن دخان على ان اللجنة التي يترأسها ستواصل عملها حتى اليوم الاخير من عمر مجلس ادارة الاتحاد الحالي.

وتمنى ابن دخان ان يكون المجلس الجديد يهدف ايضا الى تطوير عمل منتخباتنا الوطنية، وان يواصل دعم وتطوير الخطة التي تم اعدادها وان يتلافى السلبيات التي وقع بها المجلس وان نرفع دائما شعار تطوير منتخباتنا.

وعن التوصيات التي يقدمها الى المجلس الجديد، قال محمد بن دخان ان المجلس المقبل لرئاسة الاتحاد سيكون برئاسة محمد خلفان الرميثي او يحيى عبد الكريم من خلال ترشحهما لرئاسة الاتحاد في الانتخابات المقبلة.

والرميثي كان قريبا وساهم في وضع الاستراتيجية الحالية للاتحاد، ولا شك انه سيحاول دعم تلك الخطة والمضي بها قدما نحو المزيد من النجاحات. أما يحيى عبدالكريم فهو لاعب سابق واداري يمتلك خبرة من خلال العمل في الاندية وفي اتحاد الكرة الاسبق وسيعمل بدوره لما فيه خير ومصلحة الكرة الاماراتية.

وأضاف: أما عدم النجاح بطريقة التزكية، فهذه ظاهرة صحية ودليل على الشفافية ونتمنى على ادارات الاندية ان تختار الاعضاء الانسب لما يخدم مصلحة اللعبة وكرة الامارات مستقبلا.

وعن عدم التقدم بترشحه لمجلس ادارة الاتحاد الجديد، علق محمد بن دخان قائلا: لست العضو الوحيد من المجلس الحالي الذي لم يتقدم بترشيح رسمي لخوض الانتخابات.

وأضاف: عملنا لفترة زمنية من اجل كرة الامارات، والدولة تزخر بالكفاءات كما ان التجديد من سنة الحياة ودافع لتحقيق المزيد من النجاح.

وعبر امين السر العام السابق عن فخره واعتزازه بما قدم خلال تواجده في عضوية اتحاد الكرة وهي فترة نعتز بها، كما ارى انه شرف لي التواجد في المجلس الذي حقق هذه النجاحات.

وحول القرار الذي اتخذه خلال عمله في الاتحاد الحالي ويشعر اليوم بالندم عليه، اجاب سريعا بكل امانة لم اتخذ قراراً وندمت عليه، لأن كل قراراتي لم تكن بطابع شخصي بل من خلال قرارات تنبثق من اللجان او قرارات جماعية.

وعن شعوره ببعض الظلم الذي تعرض له خلال الفترة السابقة علق بهدوء قائلا آراء الآخرين نحترمها، ويجب ان نتقبل النقد البناء، وان كان رضا الناس غاية لا تدرك.

وفي ختام حديثه اشاد محمد بن دخان بدور الاعلام الذي شكل المرآة التي كنا نرى بها السلبيات وكان لكم دور في كل ما تحقق من انجازات ودور مهم في تطوير كرة الامارات وتمنى ان يواصل الاعلام دوره التوجيهي والرقابي واعتماد الانتقاد البناء الذي يخدم ويصب في مصلحة كرة الامارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"