عادي

تفعيل دور أئمة المساجد في الشارقة

02:47 صباحا
قراءة دقيقتين

عقدت الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف بالشارقة اجتماعها الشهري أمس بجامع المغفرة، حضره جميع الخطباء والأئمة والمؤذنين بمدينة الشارقة، يهدف الاجتماع الى التواصل المستمر بين الهيئة والعاملين في قطاع المساجد لسماع الآراء والمقترحات والتعرف إلى المعوقات التي تعترض سير العمل والوصول الى انسب الحلول للتغلب عليها.

وقد ترأس الاجتماع علي بن سالم بوشبص مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الاسلامية بالشارقة، وفي كلمته لأئمة المساجد اشاد بدورهم ونقل اليهم تحيات رئيس الدائرة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، وتحيات رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية د. حمدان بن مسلم المزروعي ومدير عام الهيئة د. محمد مطر الكعبي مؤكداً أهمية الدور الكبير الذي يقوم به إمام المسجد في المجتمع وما يتطلبه من جهد واخلاص وأمانة، وذلك لكون الأئمة يمثلون القدوة لغيرهم من جماهير المصلين. وأضاف ان بعض الأئمة يتجاهلون التعاميم المنظمة للعمل والصادرة عن الهيئة العامة للشؤون الاسلامية خاصة ما يتعلق بعدم جواز اشتغال امام المسجد بعمل آخر لدى مؤسسات حكومية أو خاصة، مؤكداً ان ذلك يفضي الى اهمال الإمام لبعض الفروض وعدم أدائها في مسجده بسبب طبيعة العمل وزحام المواصلات ومشكلات السير، وفي ختام كلمته ناشد بوشبص أئمة المساجد بالشارقة بضرورة الحفاظ على المظهر اللائق وارتداء البشت اثناء قيامهم بواجبهم في المسجد وكذلك اثناء حضور الاجتماعات الشهرية واللقاءات العامة.

ووجه الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس دائرة الشؤون الاسلامية بالشارقة بأن يقدروا حجم المسؤولية وان يضاعفوا من عطائهم وجهدهم العلمي، مع مراعاة التقيد بدليل العاملين الذي اعدته الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والذي يوضح مهام ودور كل فرد يعمل في دائرة الشؤون الاسلامية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"