عادي

لقاء شرم الشيخ قد يشمل السعودية

04:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قال دبلوماسيون ومسؤولون فلسطينيون، أمس إن الترتيبات جارية لاجتماع الرئيس الامريكي جورج بوش مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس وربما زعماء عرب آخرين في مصر الشهر المقبل. ويأتي اللقاء في منتجع شرم الشيخ المصري بعد ان يزور بوش إسرائيل للاحتفال بمرور 60 عاما على النكبة الفلسطينية.

وقال نمر حماد مستشار عباس إن اجتماع شرم الشيخ يمكن أن يضم قادة مصر والأردن وإسرائيل، وقد يقتصر على القادة العرب من دول مثل الأردن ومصر وربما السعودية.

وصرح دبلوماسي مشارك في الاعداد لاجتماع مصر أنه سيعقد يوم 19 مايو/أيار.

وقال إن الاجتماع سيركز على كيفية مساعدة إسرائيل والفلسطينيين على التوصل إلى اتفاق بشأن الوضع النهائي بحلول نهاية عام 2008.

وقال مسؤول فلسطيني إن زيارة بوش للضفة الغربية المحتلة بعد مشاركته في احتفال بالنكبة سيغضب الرأي العام الفلسطيني ويضر بعباس.

وقال مساعد لعباس إن الاجتماع الذي عقده الاثنين الماضي الرئيس الفلسطيني مع رئيس الوزراء الإسرائيلي وكان الأول بينهما خلال ستة أسابيع كان سيئاً ومتوتراً للغاية. الجانبان يجريان محادثات بانتظام منذ أشهر ولم يبدآ حتى الآن وضع المسودة. الهوة واسعة خاصة بالنسبة للقدس واللاجئين.

وأضاف لكن الامريكيين يأملون في التوصل إلى اتفاق ويقولون لنا إن أمامنا ثمانية أشهر من المحادثات قبل حلول الموعد المستهدف في نهاية العام. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"