عادي

محمود ياسين يزور اللاجئين العراقيين في سوريا

02:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

يسافر الفنان المصري محمود ياسين سفير برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لمكافحة الجوع في الرابع عشر من إبريل/نيسان الجاري إلى سوريا، حيث يوفر البرنامج مساعدات غذائية لعشرات الآلاف من النازحين العراقيين وذلك بالتنسيق مع الحكومة السورية وشركاء آخرين.

وسيقوم الفنان محمود ياسين بزيارة منطقة السيدة زينب بالقرب من العاصمة السورية دمشق. وهناك سيلتقي مع بعض الأسر العراقية التي يساعدها البرنامج. وسوف يعقد مؤتمراً صحافياً في الخامس عشر من إبريل. وتأتي هذه الزيارة في وقت يحتاج فيه البرنامج إلى تبرعات عاجلة لتغطية العجز في تمويل عمليته الرامية إلى مساعدة أكثر من 1.1 مليون شخص من العراقيين النازحين في العراق وسوريا. ويزيد هذا العجز على 60% لعمليته التي تتكلف 127 مليون دولار أمريكي.

يعد محمود ياسين أحد أبرز الفنانين المصريين والعرب. وقد أصبح سفيراً لبرنامج الأغذية العالمي لمكافحة الجوع في عام 2004 من أجل المساعدة على نشر الوعي بمحنة أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع في جميع أنحاء العالم.

وينضم الفنان محمود ياسين إلى قائمة من المشاهير حملوا على عاتقهم مساعدة البرنامج على دعم تلك القضية. ومن هؤلاء المشاهير نجمة هوليوود درو باريمور، وهي أيضاً سفيرة البرنامج لمكافحة الجوع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"