عادي
بعد 10 سنوات من الغياب عن منصات التتويج

العين يتوج بطلاً لدوري رجال الطائرة

02:50 صباحا
قراءة 7 دقائق
العين: عاطف صيام

توج العين بطلاً لدوري الطائرة للرجال لموسم 2007/2008 بعد فوزه مساء أمس على عجمان بثلاثية نظيفة جاءت اشواطها كالآتي: 25/26 و25/19 و25/20.

وكان العين فاز أيضاً بألقاب فئات الأشبال والناشئين والشباب الذين توجوا بلقب دوري هذا الموسم ليحتكر الزعيم العيناوي بطولات دوري الطائرة عن جدارة واستحقاق، ولم تستغرق مباراة اللقب عند الزعيم سوى 70 دقيقة ليقول كلمته الأخيرة وينال البطولة التي طال انتظارها لأكثر من عشر سنوات.

جاءت المباراة من طرف واحد حيث كانت الغلبة للطائرة البنفسجية التي انهت الشوط الأول بسهولة بنتيجة 25/16.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء عجمان وأظهر بعض المقاومة واستطاع أن يكسب 19 نقطة لينهي الشوط 25/19.

وفي الشوط الثالث انخفض الأداء من الجانبين وكثرت الاخطاء الفردية الى ان جاءت اللحظة الحاسمة وينهي العين الشوط لمصلحته 25/،20 وسط فرحة كبيرة من جماهير ولاعبي الطائرة في كل الفئات واحتفل الجميع بالفوز ببطولة الدوري.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من حامد الروسي وأحمد سعيد السويدي ومحمد فكري مسجلاً وعلى الخطوط اسامة حسني ورؤوف رجب وأحمد حسن وكريم مختار.

ونظراً لقيام بقية مباريات الجولة اليوم لم يتوج العين بصورة رسمية ولم يتم تسليمه كأس البطولة.

وضمت لوحة شرف فريق الرجال فسيكو فازلين مديراً فنياً والبرتو محللاً احصائياً ومحمد عبدالرحمن مشرفاً إدارياً وياسر فاروق معالجاً واللاعبين محمد شمل وفيروز والصربي ماركوفيتش والبلجيكي كريستوفر هوهو وجمال سالم وعادل عتيق وأحمد جمعة ومحمد سليمان وأحمد الزين ومحمد خميس.

وأهدى الأبطال الفوز باللقب الى الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس نادي العين رئيس هيئة الشرف وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان النائب الأول لرئيس النادي والنائب الأول لرئيس هيئة الشرف وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان النائب الثاني لرئيس النادي والنائب الثاني لهيئة الشرف وإلى أعضاء اللجنة التنفيذية برئاسة محمد خلفان الرميثي والى مشرف الالعاب الجماعية غانم مبارك الهاجري والى جماهير العين.

حضور مميز

وكانت المباراة حظيت بحضور مميز داخل صالة خليفة بن زايد وتقدم الحضور محمد خلفان الرميثي رئيس اللجنة التنفيذية بنادي العين ونائبه الدكتور مطر الدرمكي وراشد مبارك الهاجري رئيس لجنة المتابعة وسيف سلطان النعيمي مشرف الألعاب الفردية وغانم الهاجري مشرف الألعاب الجماعية وعدد من الضيوف وجمهور كبير بقيادة العمدة ساند الفريق اثناء اللقاء واحتفل معه بعد التتويج.

واحتفلت إدارة النادي مع الجماهير بالإنجاز بإقامة مسيرة فرح جابت مدينة العين وضواحيها وذلك عقب مراسم التتويج مباشرة، حيث ركب اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية واسرة الطائرة الباص المكشوف الذي اكتسى باللون البنفسجي في منظر جميل تزينت به المدينة الخضراء.

يذكر أن آخر بطولة دوري حصل عليها فريق الرجال كانت في موسم 95/96 وبعدها بدأ مستوى الطائرة يهبط ولا يرضي الطموحات فتم إلغاء اللعبة عام 1999 وبعد مرور ثلاث سنوات على التوقف تم وضع الخطط والدراسات والبرامج للنهوض بالطائرة مرة أخرى واعادة هيكلتها من جديد، وذلك بناء على تعليمات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ثم بدأ الاهتمام من القاعدة في المراحل السنية الأشبال والذي أفرز العديد من المواهب وكانت النواة لفريق الرجال، وفي هذا الموسم حقق هؤلاء الشباب اللقب الأول للرجال بعد العودة ليسطروا أسماءهم في سجلات التاريخ لطائرة الزعيم.

العلامة الكاملة للناشئين أصحاب أول ألقاب الموسم

أول ألقاب الطائرة هذا الموسم كان من نصيب فريق الناشئين الذي استطاع ان يتفوق ويفوز على منافسيه في جميع المباريات، ويحصل على العلامة الكاملة، وذلك بعد أن تأهل لدوري المجموعات ولعب 14 مباراة لم يخسر واحدة.

وكان الفريق قد احتل المركز الثاني ضمن المجموعة الأولى في بداية المشوار، وبعد صعوده واصل المسيرة إلى ان نال اللقب بجدارة قبل الجولة الأخيرة بتغلبه على الشباب 3/1 لتأتي مباراة الوصل الأخيرة تحصيل حاصل بعد ان توج البنفسجي الصغير بطلاً لدوري 2007/2008.

وضمت لوحة الشرق التونسي محمد بن مصطفى المدير الفني لقطاع الناشئين والأشبال والمدرب العربي لوكا والاداري مبارك الكثيري واخصائي العلاج الطبيعي بو يزيد واللاعبين: محمد سليمان، أحمد الذيب، محمد عبيد، سهيل جوهر، سالم حمود، عمر سالم، هيثم ربيع، خالد جمعة، حمد عبيد، وسيف مانع.

وعزا اداري الفريق مبارك الكثيري الفوز باللقب واحتكار قطاع الناشئين للبطولات الى ادارة النادي في المقام الأول لتوفيرها كل الاحتياجات اللازمة للقطاع ثم الاخلاص والروح الجماعية التي سادت الجميع ليس في فريق الناشئين فقط وانما في القطاع بشكل عام والدليل على ذلك احتكاره للبطولات وهو ما يؤكد ان القاعدة العيناوية تسير بخطى ثابتة في الطريق الصحيح وان هناك مواهب حقيقية سوف تكون سنداً قوياً للزعيم وللمنتخبات الوطنية في المستقبل.

وأوضح الكثيري ان ادارة النادي أولت اهتماماً بالصغار أولا قبل الكبار فكان التأسيس السليم القائم على خطط علمية مدروسة، هذا بالإضافة إلى وجود خامات جيدة بمعدل أطوال مناسب لفئة الناشئين.

وذكر ان من عوامل النجاح انضباط اللاعبين في الملعب وقدرتهم العالية على الاستيعاب بالإضافة إلى اهتمامهم بالتحصيل الدراسي وهذا الشيء أرضى أولياء الأمور وكانوا دافعاً قوياً لتشجيع وتحفيز اللاعبين.

شباب العين يتربع على الصدارة 4 مواسم متتالية

حافظ فريق العين للشباب على صدارته لدوري الطائرة للمرة الرابعة على التوالي، ونال لقب هذا الموسم بجدارة، حيث أدى الفريق 20 مباراة، خسر واحدة امام حتا بنتيجة 3/،2 وفاز في ،19 منها 17 مباراة انتهت بنتيجة 3/صفر أو 3/،1 بينما فاز في مباراتين بنتيجة 3/2 أمام الأهلي والشباب.

وقبل الجولة الأخيرة كان الزعيم قد حسم اللقب لمصلحته بالفوز على العنكبوت الجزراوي 3/1.

وضمت لوحة الشرف الشبابية: الصربي ايفن مدرباً، وإبراهيم النعيمي مديرا إداريا، وياسر فاروق معالجا ومحمد عبدالرحمن مشرفاً، واللاعبين: عبدالعزيز سليمان، وخميس عبدالله، وسعيد المحبس، وسلطان سيف، ومحمد سليمان، وأحمد الذيب، وسهيل جوهر، وسيف مانع، وسالم محمود، ومبارك خليفة، ومحمد عبيد، وهيثم ربيع، ودقش العامري، وأحمد عبيد.

وأكد ابراهيم النعيمي اداري الشباب أن الإنجاز الذي تحقق للطائرة في كل المراحل يعود بعد دعم واهتمام الإدارة والتخطيط السليم والتوعية المتميزة من اللاعبين الموجودين في نادي العين، ما سهل مهمة التواصل من مرحلة الى أخرى، بالإضافة الى تكرار عناصر مشاركة في فرق الناشئين والشباب والرجال حسب ما تسمح به قوانين اللعبة، وهو بالتأكيد استفادت منه الأجهزة الفنية للفرق في تنفيذ برامجها وخططها وترجمتها في النهاية الى نتائج متميزة.

وقال النعيمي: الخطة الموضوعة لجني الثمار كان من المفترض ان تبدأ من الموسم القادم، ولكن تضافر الجهود والإخلاص في العمل وروح الفريق الواحد من جانب الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين ومن خلفهم الإدارة اختصرت المساحة فتحقق النجاح قبل المدة الزمنية المقترحة. وهو ما يؤكد اننا على الطريق الصحيح، وما يضاعف من مسؤولياتنا في الفترة المقبلة للمحافظة على المستوى الذي وصلنا اليه، والانطلاق نحو الافضل بإذن الله.

وأكد النعيمي ان الزعيم لا خوف عليه خلال خمس سنوات قادمة لامتلاكه عناصر متميزة من اللاعبين في الوقت الحالي، بالإضافة الى وجود أجيال جديدة قادمة تبشر بمستقبل باهر للعبة الطائرة، مشيرا الى أن المنافسة على بطولات الكأس سوف تكون صعبة لأن الفرق المنافسة سوف تعمل حسابها لأبطال الدوري، وان هدفهم هو إحراز الثنائية في كل مرحلة من المراحل لتكون نقلة كبيرة وإنجازاً تاريخياً غير مسبوق للطائرة.

العين بطلاً لخمس سنوات قادمة

أشاد التونسي محمد بن مصطفى المدير الفني لقطاع الناشئين والأشبال لكرة الطائرة بنادي العين بالنتائج التي تحققت هذا الموسم والتي جاءت بفضل جهود وتكاتف الجميع ادارة وأجهزة فنية وادارية ولاعبين، مؤكداً ان ذلك لم يأت من فراغ وعلى سبيل المصادفة، وانما هو نتاج عمل مدروس تم التخطيط له منذ مدة وفق استراتيجية معينة تم تنفيذها بدقة من الجميع.

وقال ابن مصطفى: الانجاز الذي تحقق يعود الفضل فيه لإدارة النادي التي هيأت المناخ المناسب للعمل ودعمها ومتابعتها لكل صغيرة وكبيرة وتوفيرها كل الاحتياجات اللازمة للنجاح.

وأوضح ابن مصطفى أن المنافسة كانت جيدة بشكل عام من الأندية الأخرى ولكن العين ابتعد عنهم لامتلاكه نوعية جيدة من اللاعبين لها معدل أطوال مناسب وتأسست بطرق سليمة وهو ما يجعلهم يتفاءلون بأن الطائرة العيناوية سوف تسيطر على الساحة لمدة خمس سنوات قادمة، إذا تواصل العمل والأداء بنفس الروح والتكاتف وتهيأت نفس ظروف الفترة الحالية.

وذكر ابن مصطفى ان الانجاز الذي تحقق لكل الفئات قد يكون سهلاً نوعاً ما إذا ما خطط له، ولكن المحافظة عليه هي الأصعب، وهو ما يضاعف من مجهوداتهم في الفترة القادمة للمحافظة على نفس المستوى الحالي والتقدم نحو الأفضل.

الأساس السليم للأشبال وراء نجاح المراحل

بدأت مسيرة فريق الأشبال (أ) من الدور التمهيدي وتأهل بعدها للمجموعات واستطاع الفريق ان يفوز في جميع مباريات الدور الأول في مجموعته، وفي الدور الثاني تعرض لخسارة واحدة من الأهلي، ثم واصل انتصاراته إلى ان ختمها بملعب الرمس بالفوز عليه بثلاثية ليتوج بطلاً لدوري 2007/2008.

وتضم لوحة شرف الأشبال (التونسي محمد بن علي مدرباً ومحمد بن مصطفى مديراً فنياً وبو يزيد معالجاً وفهد حارث زويد ادارياً واللاعبين: خالد الشامسي وعمر سالم وسعيد الشامسي وأحمد سالم وعبيد الشامسي وطالب الدرمكي وراشد الظاهري.

وأوضح اداري الفريق فهد حارث ان قطاع الأشبال وظيفته الأساسية حسب الخطة الموضوعة تغذية المراحل المختلفة ناشئين وشباباً ورجالاً مؤكداً ان النجاح الذي حققته هذه الفرق هو ثمرة جهود قطاع الأشبال الذي تم التخطيط له بطرق علمية مدروسة وكانت محصلتها النهائية الفوز ببطولات الدوري في كافة المراحل وهو انجاز غير مسبوق.

وأشار فهد إلى ان النجاح الذي تحقق وراءه فكر واهتمام ودعم اداري على كافة المستويات وهو ما سهل مهمة جميع العاملين في منشط الطائرة.

واختتم فهد حديثه قائلاً: بطولات الدوري في هذا الموسم حسمت وبدأ التفكير والتخطيط لحصد الكؤوس ليكون الموسم خالصاً للزعيم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"