عادي

"المركزي العماني" يصدر شهادات إيداع بـ 299 مليون ريال

02:38 صباحا
قراءة دقيقتين
مسقط: «الخليج»

عقد البنك المركزي العماني ثلاث جلسات لنتائج إصدار شهادات الإيداع العمانية خلال الأسبوع الحالي، حيث أصدر في الأولى شهادات إيداع بمدة استحقاق أطول تتضمن 91 يوما، و182 يوما، إضافة إلى شهادات الإيداع ذات مدة استحقاق 28 يوما، حيث بلغ إجمالي قيمة الشهادات المخصصة 299 مليون ريال عماني .

وذكرت نشرة للبنك أن متوسط السعر المقبول للشهادات كان 64 .0%، فيما بلغ أعلى سعر مقبول 97 .0%، وأن مدتها تصل إلى 28 يوما، حيث سيتم استحقاقها في السابع من شهر مايو القادم .

وفي الثانية بلغ إجمالي قيمة الشهادات المخصصة 10 ملايين، وأشارت النشرة إلى أن متوسط السعر المقبول لتلك الشهادات كان 94 .0%، فيما بلغ أعلى سعر مقبول 98 .0% .

بينما تصل مدة تلك الشهادات إلى 91 يوما، حيث سيتم استحقاقها في التاسع من شهر يوليو من العام الحالي .

وأما الثالثة فبلغ إجمالي قيمة الشهادات المخصصة 2 مليون ريال عماني، وبلغ متوسط السعر المقبول 10 .1%، فيما تصل مدة تلك الشهادات إلى 182 يوما، حيث سيتم استحقاقها في الثامن من شهر أكتوبر من العام الحالي .

وتعتبر شهادات الإيداع الصادرة عن البنك المركزي العماني وتشارك بها البنوك المرخصة فقط أداة مالية لتنفيذ عمليات السياسات النقدية، التي ترمي إلى امتصاص فائض السيولة النقدية لدى القطاع المصرفي على وجه الخصوص، والحفاظ على استقرار سعر الفائدة وعلى سوق المال بشكل عام، علما أن سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء من التاسع من شهر ابريل الحالي وحتى الخامس عشر من نفس الشهر هو 73 .3% .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"