عادي

شكوك حول مشاركة نادال في الأولمبياد

09:58 صباحا
قراءة دقيقتين
نادال خلال القرعة
نادال خلال القرعة
كشف الإسباني كارلوس مويا، مدرب أسطورة التنس رافايل نادال، أن المصنف الأول عالمياً سابقاً يعاني من إصابة في الفخذ قد تحرمه من المشاركة في الألعاب الأولمبية في باريس.
ويشارك حامل لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربعة الكبرى للتنس، 14 مرة، في منافسات الفردي، إضافة إلى منافسات الزوجي إلى جانب مواطنه النجم الصاعد كارلوس ألكاراس.
وقال مويا في تصريح للإذاعة الإسبانية «شعر ببعض الانزعاج (الأربعاء). وفي فترة بعد الظهر، كان محدوداً للغاية، فقرر التوقف قبل أن تسوء الأمور».
ولم يتدرب الإسباني الخميس وهو ما وصفه مويا بالأمر «الأكثر مسؤولية الذي يجب القيام به».
وأضاف «سنرى ما هي حالته الجمعة والسبت».
وعاد نادال إلى ممارسة التنس هذا العام بعد غياب طويل بسبب إصابة في الفخذ، ليبلغ أول نهائي له في إحدى دورات «أيه تي بي»، لكنه خسر في المشهد الختامي لدورة باشتاد السويدية الأسبوع الماضي أمام البرتغالي نونو بورغيش.
ومن المُقرر أن يواجه المجري مارتون فوتشوفيتش في الدور الأول من منافسات الفردي الأحد، بعد يوم من ظهوره في منافسات الزوجي إلى جانب ألكاراس.
وإذا تخطى نادال منافسه المجري فسيكون على موعد محتمل مع مواجهة منافسه القديم الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وتابع مويا «لا أستطيع ضمان أي شيء، لا أنه لن يلعب أو أنه سيلعب. في الوقت الحالي يحتاج إلى الراحة والخضوع للعلاج».
واستطرد «من الواضح أنه متحمّس للغاية لخوض هذه الألعاب الأولمبية».
وأردف «إنه منافس بالفطرة ويريد خوض منافسات الفردي والزوجي. إنه متحمّس للغاية بشأن الزوجي مع ألكاراس. ستكون المرة الأولى التي سيلعبان فيها جنباً إلى جنب، وسيكون حدثاً تاريخياً لكرة المضرب الإسبانية».
يُشار إلى أن نادال حقق اللقب الأولمبي مرتين، بعد فوزه بذهبية الفردي في بكين 2008 وذهبية الزوجي في ريو دي جانيرو 2016 إلى جانب مارك لوبيس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4u292k3x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"