عادي

حوادث وقضايا

02:29 صباحا
قراءة 8 دقائق

وفاة 3 مواطنين وإصابة 7 في حادث تدهور في رأس الخيمة

رأس الخيمة - سائد الخالدي:

لقي 3 مواطنين بينهم ستينية مصرعهم في حادث تدهور مروع وقع يوم أمس الأول على شارع الوكالات في رأس الخيمة فيما أصيبت خادمتهم الاثيوبية بإصابات بليغة و6 بإصابات متوسطة.

وقع الحادث وفقا لمصادر مرورية مطلعة عندما كان الشاب المواطن ع.ع.ا 20 عاما يقود سيارته ويرافقه فيها 8 من أفراد أسرته بالإضافة إلى الخادمة الإثيوبية على شارع الوكالات في رأس الخيمة حيث انحرفت منه السيارة لتصطدم بالرصيف وتتدهور مما نتج عنه مصرع الشاب السائق وجدته ع.م.ا 60 عاما وأحد أفراد عائلته ويدعى أ.ع.ع 17 عاما وإصابة الخادمة الأثيوبية بإصابات بليغة فيما لحقت بالسيارة أضرار مادية جسيمة، مضيفة أنه فور تلقي البلاغ بوقوع الحادث هرعت إلى الموقع سيارات الشرطة والإسعاف والإنقاذ وإسعاف الدفاع المدني كما انتقل إلى هناك عبد الناصر محمد إسماعيل رئيس نيابة مرور رأس الخيمة وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى صقر الحكومي برأس الخيمة حيث تم إدخال الخادمة إلى وحدة العناية الفائقة وتقديم العلاج اللازم للمصابين.

من جانبه صرح عبد الناصر محمد إسماعيل رئيس نيابة مرور رأس الخيمة بتسليم جثث الضحايا إلى ذويهم لإقامة مراسم الدفن عليهم حسب الأصول المتبعة ومباشرة التحقيقات في ملابسات وظروف الحادث.

آلة تتسبب بمصرع عامل داخل كسارة

رأس الخيمة -الخليج:

لقي عامل هندي الجنسية يدعى هيلا.س.س 30 عاما مصرعه صباح أمس بإحدى الآلات المستخدمة في موقع داخل كسارة في منطقة وادي نقب برأس الخيمة.

وتتلخص تفاصيل الحادث وفقا لمصادر شرطية مطلعة في أنه خلال قيام العامل بممارسة مهام عمله في موقع إحدى الكسارات بمنطقة وادي نقب أدخل يده عن طريق الخطأ الى إحدى الآلات مما أدى الى إحداث إصابات بليغة ومتفرقة في أنحاء مختلفة من جسده أدت الى مصرعه، مشيرة الى أن ضابط التحقيق بالإضافة الى سيارات الإسعاف والإنقاذ بشرطة رأس الخيمة هرعت الى المكان فور تلقي البلاغ بوقوع الحادث حيث تسلمت الجهات المختصة في إدارة البحث الجنائي الحادث لمباشرة التحقيقات اللازمة فيه واتخاذ الإجراءات المتبعة.

وأكدت المصادر أن العامل لم يكن مرتديا الخوذة الواقية وغير ملتزم باشتراطات الأمن والسلامة مما يتطلب من كافة الشركات إلزام جميع عمالها بالتقيد الكامل بإتباع إجراءات الأمن والسلامة وارتداء الخوذ والقفازات وغيرها حفاظا على سلامتهم ومنعا لتكرار وقوع مثل هذه الحوادث المؤسفة.

عملية إخماده استغرقت 4 ساعات

حريق في مكب النفايات في كلباء

كلباء - محمد الوسيلة:

شب حريق هائل في مكب النفايات التابع لبلدية كلباء مساء أمس الأول وتطايرت ألسنة النيران بكثافة غير مسبوقة في حرائق المكب السابقة وتشكلت غيوم وسحب من الدخان غطت سماء المنطقة نتيجة لتفاعل المواد الكيميائية بالمكب، ما أدى إلى تجمهر عدد كبير من الأهالي كعادتهم في مكانه الذي يبعد حوالي 5 كيلومترات جنوب المدينة بعيداً عن الأحياء السكنية دون أن يسفر عن أي أضرار وخسائر بشرية أو مادية.

ونجحت فرق الدفاع المدني بكلباء وخورفكان والفجيرة والطواقم العمالية ببلدية كلباء وآلياتها الثقيلة في السيطرة على الحريق بعد مجهودات مضنية كان التعاون والتنسيق بين الدفاع المدني والبلدية وإدارة شرطة المنطقة الشرقية عنوانها الرئيسي، وذلك في الساعات الأولى من صباح أمس.

وأكد الرائد علي راشد النقبي رئيس قسم الدفاع المدني بخورفكان والذي قاد بنفسه عمليات الاطفاء ان الحريق الذي اندلع في الساعات الأخيرة من ليلة أمس الأول يعتبر الأول من نوعه من حيث ضخامته واتساع رقعته واستمرار اندلاع النيران لأكثر من اربع ساعات متواصلة حتى كللت الجهود المشتركة لأقسام الدفاع المدني بكلباء وخورفكان وإدارة الفجيرة فضلاً عن الجهود الجبارة التي بذلتها إدارة البلدية وفرقها العمالية مستعينة بآلياتها الثقيلة بالنجاح في إخماد النيران والسيطرة عليها في الثانية من صباح أمس، كما ان الجهود التي بذلتها شرطة المنطقة الشرقية كان لها الأثر الفعال في إنجاز عملية الإطفاء بشكل جيد، واشار إلى أن اخماد النيران تم باستخدام مادة الفوم والماء، فضلاً عن عمليات ردم المكب بالرمل عن طريق عمال وآليات البلدية، مضيفاً ان النيران لم تسفر عن حدوث أي أضرار بشرية أو مادية وان عمليات التبريد أنجزت بكفاءة عالية.

من جانبه اشاد أحمد جمعة الهورة مدير بلدية كلباء بدور إدارات الدفاع المدني بالساحل الشرقي في اخماد الحريق والمجهود الذي بذله رجال شرطة المنطقة الشرقية الذين تواجدوا بقيادة المقدم سيف الزري مدير الإدارة والرائد محمد خميس العثمني مدير شرطة كلباء.

وأكد الهورة أن المكب تعرض في السابق لحرائق بسيطة إلا أن الحريق الأخير يعتبر الأول من نوعه حيث اندلعت النيران في مكب النفايات والمخلفات المنزلية ومكب الاطارات المستعملة وشمل جميع مساحات المكب بفعل التفاعلات الكبيرة للمواد الكيميائية التي يحتويها ما أدى لتطاير ألسنة النيران بكثافة شديدة دون ان تحدث خسائر في الأرواح أو الممتلكات، كما ان وجود المكب بعيداً عن الأحياء السكنية ساهم بدوره في تقليل الاضرار خاصة إذا وضعنا في الاعتبار كثافة سحب الدخان التي غطت سماء المنطقة.

وأضاف ان لجنة الطوارئ التي شكلت منذ أيام اعصار جونو استدعت كافة الفرق والاقسام المختصة بالبلدية لحظة اندلاع النيران وقرر اجتماع اللجنة في موقع الحدث استخدام تناكر البلدية في توريد المياه للمكب وتمت الاستعانة بالسيارات الثقيلة لنقل الرمل الذي ساهم في اخماد النيران، فضلاً عن الاستعانة بالآليات والبلدوزرات الكبيرة المجنزرة لتقسيم مساحات المكب إلى أقسام صغيرة للسيطرة على الحريق حيث نجحت فرقنا مع جهود رجال الاطفاء في اخماد النيران تماماً وإنجاز عملية التبريد.

وأوضح ان بلدية الشارقة أرسلت فريقاً من موظفيها إلى مكان الحريق إلى جانب شركة بيئة وقاموا بمعاينة المكان، وتم عقد اجتماع مشترك معهم صباح أمس قرر الاستمرار في عملية فرز المخلفات والقضاء على ما تبقى من نيران تحت الانقاض، وبحث امكانية الوصول لحل دائم لمشكلة المكب.

وأشار إلى أن المعالجات المطروحة لحل مشكلة المكب تتمثل في فرز وتدوير النفايات عن طريق مصانع ونقلها بعد ذلك للمكب الرئيسي بالشارقة لمعالجتها.

إلى ذلك أكد المقدم سيف محمد الزري مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية ان الجهود الكبيرة التي بذلتها فرق الدفاع المدني وبلدية كلباء كان لها الدور الأكبر في السيطرة على الحريق الذي شب بشكل غير مسبوق على مستوى المنطقة، واشار إلى أن دوريات الشرطة نجحت في إغلاق الطريق المؤدي إلى المكب ولم تسمح الا بمرور سيارات الدفاع المدني والبلدية حرصاً على سلامة الجميع وضمان سير عمليات الاخماد بشكل جيد دون عوائق.

التحقيق مع شخص اعتدى بآلة حادة على موظف

دبا الفجيرة - عبدالحكيم محمود:

تحقق نيابة دبا الفجيرة في إحدى القضايا الجزائية والمتهم فيها مواطن بالاعتداء بآلة حادة على موظف يعمل في أحد الفنادق الكائنة في منطقة الفقيت السياحية بدبا.وكانت الجهات الشرطية بمركز دبا الفجيرة تلقت خلال وقت سابق بلاغا من مسؤول أحد الفنادق السياحية بمنطقة الفقيت يفيد فيه بقيام المواطن (ح.أ.غ) بافتعال مشاجرة داخل احدى صالات الفندق حيث تطورت أحداثها الى حد قيامه بالاعتداء بآلة حادة على أحد الموظفين العاملين بالصالة، ما أحدث به إصابات.رجال الشرطة فور تلقي البلاغ تحركوا الى موقع الفندق، وتم نقل المصاب الى مستشفى دبا وإلقاء القبض على المتهم وإحالته الى النيابة العامة التي تباشر التحقيق في الواقعة.

إلزام سيدة بدفع 200 ألف درهم دية

دبا الفجيرة - الخليج:

قضت محكمة دبا الفجيرة برئاسة المستشار محمد صالح وحضور ناصر الرمسي ممثل النيابة العامة وأمانة سر ضياء أميرة بإلزام المواطنة ج.ع.س تأدية 200 ألف درهم كدية لورثة المجنى عليه م.ج بنغالي الجنسية وذلك جراء تسبب المتهمة في حادث دهس أفضى إلى وفاة المذكور كما قضت بتغريم المواطن س.س.س والذي كان يرافق المتهمة وقت وقوع الحادث ستة آلاف درهم كونه علم بوقوع الجريمة ولم يبلغ الجهات الشرطية عنها.

إلى ذلك أمرت المحكمة بتسليم الحدث المواطن م.ج.م إلى ولي أمره بعدما تم توقيفه من قبل إحدى الدوريات الشرطية بأحد شوارع دبا يقود مركبة من دون رخصة قيادة وأنذرت ولي الأمر أنه في حالة تكرار مثل هذه المخالفة سيتم توقيع الجزاء المناسب وفقاً لقانون المرور الجديد.

ضبط سيارات ودراجات نارية تستخدم

في السباقات الخطرة ضمن حملة مرورية في الشارقة

الشارقة - الخليج:

بناء على توجيهات العميد حميد الهديدي مدير عام شرطة الشارقة نظمت الادارة العامة لشرطة الشارقة حملة واسعة بعد منتصف ليلة أمس، في المنطقة الواقعة بين التقاطع رقم 7 وحتى منطقة العوير أسفرت عن ضبط عشرات السيارات والدراجات النارية التي كانت تستخدم في السباقات الخطرة التي تهدد سلامة سائقيها ومستخدمي الطريق العام.

وأكد العميد الهديدي أن شرطة الشارقة ستتخذ الاجراءات الصارمة بحق أولئك المستهترين الذين يعرضون حياتهم وسلامة الآخرين للخطر علما بأن هذا الوقت الذي تقام فيه مثل هذه السباقات مخصص لحركة سير الشاحنات وأضاف ان بعض السائقين المضبوطين كانوا يقودون سياراتهم بسرعة تصل الى 300 كم/ الساعة اضافة الى ان بعض السيارات المضبوطة لم تكن تحمل ارقاماً مرورية وان سيارات اخرى كانت تحمل أرقاماً مزورة مشيرا الى ان اكثر من 80 سيارة كانت متوقفة على جانبي الطريق لمشاهدة السباق ما أوجد حالة من الاختناق المروري في تلك المنطقة وان هنالك فئة اخرى من السائقين قاموا بطمس معالم اللوحات المرورية حتى يصعب رصد مركباتهم من قبل رجال الشرطة مشيرا الى ان بعض السيارات والدراجات المضبوطة قد زودت بأجهزة غير مصرح بها قانونا لتزيد سرعة المركبة بصورة كبيرة للغاية.

وأكد ان شرطة الشارقة لن تتهاون في تطبيق أقصى العقوبات المنصوص عليها قانوناً تجاه هؤلاء المستهترين ومن بينها تحويلهم الى النيابة وحجز سياراتهم بصورة نهائية ومصادرة رخصة القيادة لديهم كما ستتخذ ضدهم كافة الاجراءات القانونية بسبب تعريض سلامتهم وسلامة الآخرين للخطر.

كما تساءل عن دور أولياء الأمور الذين يسمحون لأبنائهم بالقيام بمثل هذه الممارسات في الشوارع والاحياء السكنية حتى هذه الساعة المتأخرة من الليل كما ناشدهم التعاون مع الشرطة من خلال توعية ابنائهم وتبصيرهم بمخاطر هذه الممارسات الخطرة والخارجة عن القانون.

100 ألف درهم غرامة لمواطن استخدم عاملين على غير كفالته

خورفكان - أحمد فاضل:

قضت محكمة خورفكان الجزائية في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار محمد أحمد شاهين وبحضور عمر راشد الرمسي وكيل النيابة وأمانة سر محمد خميس الباطني بإلزام المواطن س.ع.خ، بدفع غرامة قدرها 100 ألف درهم، وذلك على خليفة اتهامه باستخدام عاملين على غير كفالته، كما عاقبت المحكمة العاملين م.س.ف، أ.ح.ب آسيويين بالغرامة 5 آلاف درهم لكل منهما، وأمرت بإبعادهما عن البلاد، وذلك لقيامها بالعمل لدى غير كفيلهما.

تغريم وإبعاد آسيويين خالفوا قوانين العمل والاقامة

رأس الخيمة - محمد شاهين:

قضت محكمة الجنسية والاقامة في دائرة محاكم رأس الخيمة بجلستها التي عقدت برئاسة القاضي احمد الامير، وبأمانة سر خالد ممدوح، وترجمة محمد اسماعيل سيد، بتغريم ثلاثة اسيويين مبالغ مالية تراوحت بين 10 و150 الف درهم، مع ابعاد اثنين منهم، بتهمة التسلل وايواء واستخدام ثلاثة مخالفين، فيما قضت بتغريم العمال المستخدمين مبلغ 300 درهم لكل واحد، مع ابعادهم عن اراضي الدولة.

وكانت الجهات المعنية بقسم المتابعة والتفتيش بإدارة جنسية واقامة رأس الخيمة، استطاعت القاء القبض على المتهمين في احد اطراف مدينة رأس الخيمة، اثر تلقيها معلومات سرية تشير الى مخالفتهم لقوانين العمل والاقامة في الدولة من خلال ايوائهم وتشغيلهم لاشخاص مخالفين اخرين من نفس الجنسية، وبعد التحقيق معهم تم تحويلهم للنيابة العامة لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة، ومنها للمحكمة المختصة التي قضت عليهم بالحكم السابق. من جهة ثانية غرمت المحكمة سيدة آسيوية 4000 درهم، بتهمة البقاء في البلاد 7 سنوات دون تثبيت اقامة لها، فيما غرمت آسيوياً آخر 800 درهم بتهمة مخالفة قوانين الاقامة والعمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"