عادي
لمكانة الإمارات العالمية للسياحة والأعمال

الناقلات الوطنية تحلّق إلى 606 وجهات مع انتعاش الطلب على السفر

12:27 مساء
قراءة 3 دقائق

144 لطيران الإمارات
79 للاتحاد للطيران
125 لـ«فلاي دبي»
218 للعربية للطيران
40 لـ«ويز إير أبوظبي» 
واصلت الناقلات الوطنية توسيع وجهاتها أمام المسافرين، مدعومة بمكانة دولة الإمارات الرائدة كوجهة عالمية مفضلة للسياحة والأعمال، فضلاً عن انتعاش الطلب على السفر، ما يعكس قوة وتنافسية شركات الطيران الإماراتية، ونجاحها في اكتساب ثقة دولية كبيرة.

 

الصورة
الناقلات الوطنية تحلّق إلى 606 وجهات مع انتعاش الطلب على السفر


ويتوقع أن تواصل الناقلات الوطنية التحليق إلى آفاق جديدة من النمو في الفترة المقبلة، عبر إضافة مزيد من الوجهات إلى شبكاتها المتنامية، لا سيما في ظل التوقعات بنمو ملموس في حركة المسافرين عبر مطارات الدولة، لتبلغ 140 مليون مسافر، بحسب الهيئة العامة للطيران المدني.
606 وجهات عالمية
وأظهر رصد أجرته وكالة أنباء الإمارات، استناداً إلى بيانات رسمية حصلت عليها من الناقلات الوطنية، أن رحلات الناقلات الوطنية تصل إلى نحو 606 وجهات حول العالم، بما فيها الوجهات المشتركة، ووجهات الشحن، مقارنة مع نحو 586 وجهة في نهاية العام الماضي 2023، وبنمو نسبته 3.4%.
وتشمل وجهات الناقلات الوطنية حاليا أكثر من 144 وجهة لطيران الإمارات، و79 وجهة للاتحاد للطيران، و125 وجهة لـ فلاي دبي، ونحو 218 وجهة للعربية للطيران، فيما تضم محفظة «ويز إير أبوظبي» نحو 40 وجهة.
«الاتحاد للطيران»
وواصلت «الاتحاد للطيران» تعزيز شبكة وجهاتها منذ بداية 2024، في حين تطمح بحلول عام 2030 إلى التوسع إلى أكثر من 125 وجهة، مستفيدة من موقعها الجغرافي الإستراتيجي الذي يربط آسيا وأوروبا، إضافة إلى زيادة عدد الضيوف إلى أكثر من 33 مليون راكب سنوياً.
وتتوقع الناقلة إضافة العديد من الوجهات الجديدة هذا العام بعد أن أطلقت 15 وجهة جديدة العام الماضي، منها لشبونة، وكوبنهاغن، وكلكتا، وأوساكا، فيما أعلنت أخيراً عن زيادة رحلاتها إلى تايلاند لتصبح 41 رحلة أسبوعياً، ابتداء من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بينما تستأنف رحلاتها إلى نيروبي ابتداء من 15 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
ونجحت «الاتحاد للطيران» في نقل نحو 10.4 مليون مسافر، خلال الأشهر الـ7 الأولى من 2024، ووصل عدد الطائرات التي تشغلها إلى 93 طائرة في نهاية يوليو/ تموز الماضي، مقارنة بـ78 طائرة في يوليو 2023، مع إضافة 10 وجهات جديدة إلى شبكتها.
وسجلت «الاتحاد للطيران»، خلال النصف الأول من العام الجاري صافي أرباح بعد الضريبة قدره 851 مليون درهم، بنمو على أساس سنوي قدره 48%، فيما ارتفعت الإيرادات بنسبة 21% إلى 11.7 مليار درهم.
وتغطي «طيران الإمارات» حالياً شبكة واسعة تضم 144 وجهة ركاب وشحن، في القارات الست، فيما تواصل العمل على توفير سعة مقعدية أكبر لتلبية الطلب المتنامي على السفر وتوفير مرونة وخيارات للمسافرين عبر دبي من، وإلى مختلف الوجهات.

الصورة


«طيران الإمارات»
تستعد «طيران الإمارات» لتسيير طائراتها المحدثة من طراز «بوينغ 777»، إلى وجهتين جديدتين، هما زيورخ والرياض، اعتباراً من مطلع أكتوبر المقبل، فيما تعتزم إضافة الطائرة ذاتها إلى عملياتها في جنيف وبروكسل. وتستكمل «طيران الإمارات» تحديث 80 طائرة أخرى من طراز «بوينغ 777»، في إطار برنامجها الذي تزيد استثماراته على 3 مليارات دولار، لتقديم أفضل الخدمات والمنتجات في الصناعة والارتقاء بتجربة المسافرين في الأجواء، إلى مستويات غير مسبوقة.
«فلاي دبي»
تحلق «فلاي دبي» إلى 125 وجهة، في 58 دولة، عبر إفريقيا وآسيا الوسطى، ووسط وجنوب شرق أوروبا، ودول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط، وشبه القارة الهندية، وجنوب شرق آسيا، يخدمها أسطول يتألف من 88 طائرة من طراز «بوينغ 737».
ودشنت «فلاي دبي» أخيراً، رحلاتها المنتظمة إلى مطار بازل مولوز فريبورغ الأوروبي، بواقع أربع رحلات أسبوعياً، لتصبح أول شركة طيران وطنية تشغل رحلات مباشرة من دبي إلى هذه الوجهة، لتنمو بذلك شبكتها في أوروبا إلى 29 وجهة، منها بودابست، وكاتانيا، وكراكوف، وميلانو- بيرغامو، وبراغ، وسالزبورغ، وزغرب.
وتتوقع الناقلة أن تتسلم 7 طائرات مع نهاية 2024، فيما تخطط لتوظيف أكثر من 130 طياراً جديداً لدعم توسع شبكتها، مع إضافة كل من بازل، وريغا، وتالين، وفيلنيوس إلى وجهاتها.

الصورة


«العربية للطيران»
تمتلك مجموعة «العربية للطيران» شبكة واسعة تربط نحو 218 وجهة انطلاقاً من 6 مراكز عمليات إستراتيجية تشمل 113 وجهة من دولة الإمارات، إضافة إلى من مراكز عملياتها في المغرب ومصر وباكستان.
وسجلت «العربية للطيران» خلال النصف الأول 2024، أرباحاً صافية بلغت 693 مليون درهم، وقدمت خدماتها لأكثر من 8.9 مليون مسافر في الفترة من يناير إلى يونيو 2024، انطلاقاً من جميع مراكز عملياتها التشغيلية، بارتفاع نسبته 16% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، فيما حافظ معدل إشغال المقاعد خلال النصف الأول على نسبة مرتفعة بلغت 81%.
«ويز إير أبوظبي»
تضم محفظة «ويز إير أبوظبي» 40 وجهة، مع استمرارها في توسيع عملياتها لتلبية مستويات الطلب المتزايدة، من خلال تعزيز أسطولها الحديث والمستدام، ما يدعم خطط الشركة الطموحة في إطلاق رحلات نحو وجهات جديدة.
«وام»

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t8axbnaz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"