عادي

شرق وغرب

03:23 صباحا
قراءة دقيقتين

* حذرت الأمم المتحدة، الإثنين، من أن الفيضانات التي تضرب بنين مند منتصف سبتمبر/ ايلول دمرت 55 ألف مسكن وأدت إلى نفوق عشرات الآلاف من رؤوس الماشية وأحيت خطر انتشار وباء الكوليرا .

وقالت المنظمة الدولية إن الفيضانات اجتاحت هذه الدولة الصغيرة في غربي إفريقيا التي تضم 8،8 مليون نسمة، خلال موسم الأمطار التي هطلت بغزارة وأدت إلى فيضان نهري النيجر وأويمي وروافدهما . وأكدت المنظمة في بيان أن ارتفاع منسوب المياه المتواصل يزيد من خطورة الوضع . (أ .ف .ب)

* قتل مسلح وشرطي وإمام مسجد، أمس، في سلسلة هجمات متفرقة في جمهوريتي داغستان والشيشان بشمال القوقاز .

وذكرت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي أن المسلح قتل خلال عملية خاصة شنتها قوات الأمن الفدرالية ووزارة الداخلية في داغستان . وعثر على جثة شرطي ممزقة بالرصاص في منزله في بلدة فيرخني نويبر في الشيشان . ونقلت وسائل إعلام عن متحدث باسم لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة أن الإمام بصير صلاح غيرييف (35 عاماً) توفي في طريقه إلى أحد مستشفيات مدينة خاسافيورت متأثراً بجروحه . (وكالات)

* تحطمت طائرة تابعة لسلاح الجو الروماني، الإثنين، وسط البلاد ما أدى إلى مقتل قائدها ومساعده .

ونقلت وكالة ميديا فاكس الرومانية عن بيان لوزارة الدفاع أن الطائرة من طراز ميغ 21 تحطمت قرب كامبيا تورزي وسط رومانيا، ما أدى إلى مقتل قائدها ومساعده . وأوضح البيان أن الطائرة تحطمت على بعد كيلومتر واحد من قاعدة عسكرية في كاميا تورزي كانت في طريقها إليها . وسقطت الطائرة في منطقة غير مأهولة لذلك لم يسقط ضحايا آخرون . (يو .بي .آي)

* حاصر 20 مسلحاً على الأقل ملثمون مبنى بنك في موسكو يملكه رجل أعمال روسي بارز يمتلك صحيفتي أندبندنت وإيفنينج ستاندارد البريطانيتين، أمس .

وقال أحد مساعدي رجل الأعمال ألكسندر ليبيديف في حديث هاتفي 20 أو 30 شخصاً ملثمون ويحملون أسلحة آلية . . يحاصرون المبنى وليبيديف بالداخل . لا نعلم ماذا يريد هؤلاء الملثمون . ويضم المبنى أيضاً مكاتب شركة روسنانو المملوكة للدولة التي يرأسها الإصلاحي الروسي أناتولي تشوبايس . (يو .بي .آي)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"