عادي

شرق وغرب

03:07 صباحا
قراءة دقيقتين

* أعلن مسؤولون في نيجيريا، أمس الخميس، أن قوات الجيش حررت 19 رهينة احتجزهم مسلحون في منطقة دلتا النيجر الغنية بالنفط . وقال المسؤولون إنه تم تحرير فرنسيين أثنين وأمريكيين اثنين وإندونيسيين اثنين وكندي، بالإضافة إلى 12 نيجيرياً . وأكد وزيرا خارجية كندا وفرنسا نبأ تحرير مواطني الدولتين . وكان متمردو حركة تحرير دلتا النيجر قد اختطفوا الرهائن من منصة نفط في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري . (د .ب .أ)

* انتشل عمال الإنقاذ مزيداً من الجثث على منحدرات جبل ميرابي في اندونيسيا، أمس الخميس، ليبلغ عدد ضحايا ثوران البركان منذ الشهر الماضي 275 شخصاً . وعمل الجنود ورجال الشرطة والمتطوعون في قريتين في منطقة كانجكرينجان في جاوة الوسطى بحثاً عن جثث دفنت تحت طبقة من الرماد والمواد البركانية الأخرى بلغ عمقها متراً . ومن المتوقع ارتفاع عدد الضحايا حيث إن هناك أكثر من 200 شخص يعيشون في مناطق الخطر المحيطة بالبركان مازالوا في عداد المفقودين . (د .ب .أ)

* لقي شخص حتفه، أول أمس الأربعاء، في الاشتباكات الدائرة بين متظاهرين وقوات إرساء الاستقرار الأمريكية في مدينة كاب هايتين شمالي هايتي، حيث تسبب تفشي وباء الكوليرا في إثارة المزيد من الاضطراب الاجتماعي . وتوفي 1100 مواطن، مع توقعات بظهور أكثر من 200 ألف حالة إصابة . وعزت الأمم المتحدة والحكومة الهايتية جزءاً كبيراً من هذا الاضطراب إلى مكائد سياسية قبيل الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في الثامن والعشرين من الشهر الجاري . (د .ب .أ)

* كثف مسؤولو هونغ كونغ، أمس الخميس، عمليات التفتيش على الأسواق ومزارع الدجاج في اعقاب اكتشاف أول حالة إصابة بشرية بمرض إنفلونزا الطيور في المدينة منذ عام 2003 . وقال وزير الصحة يورك تشو انه تم إجراء اختبارات على الدواجن المستوردة من الصين للمدينة التي يبلغ تعداد سكانها 7 ملايين نسمة . وظلت امرأة (59 عاماً) في المستشفى أمس الخميس بعدما أصيبت بفيروس إنفلونزا الطيور بعد يوم من عودتها من الصين عقب عطلة قضتها هناك . (د .ب .أ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"