عادي
برشلونة بطلاً للمرة 22 من دون أن يلعب

إسبانيول وريال يهديان عدوهما اللدود لقب “الليغا”

03:23 صباحا
قراءة 3 دقائق

توج برشلونة رسميا بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم مستفيداً من تعادل منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد 1/1 مع مضيفه إسبانيول في المرحلة الخامسة والثلاثين من المسابقة، وقبل مباراة البلوغرانا مع أتلتيكو مدريد التي أقيمت أمس .

والمثير أن ريال مدريد وإسبانيول اللذين يعتبران عدوين لدودين لبرشلونة، كون الأول منافسه التقليدي، والثاني ابن مدينته هما من أهديا البلوغرانا اللقب في مشهد لم يخططا له .

ورفع الريال رصيده إلى 81 نقطة في المركز الثاني بعد 36 مباراة خاضها حتى الآن، ولم يعد قادراً على اللحاق ببرشلونة الذي كان متصدراً برصيد 88 نقطة من 34 مباراة .

وبغض النظر عن نتائج المباريات الأربع المقبلة لبرشلونة، ضمن الفريق الكاتالوني استعادة اللقب لتكون المرة الرابعة التي يحرز فيها اللقب في آخر خمسة مواسم .

ورفع برشلونة بهذا رصيده إلى 22 لقباً في الدوري الإسباني مقابل 32 لقباً (رقم قياسي) للريال .

ورفع إسبانيول رصيده إلى 44 نقطة لينفرد بالمركز الحادي عشر ويسهم بشكل رائع في تتويج جاره برشلونة باللقب مبكراً .

وتعد هذه المرة الثالثة في التاريخ التي يعلن فيها برشلونة بطلاً لليغا من دون الحاجة للعب مباراته . وكانت المرة الأولى في موسم 1991 بعد خسارة منافسه أتلتيكو مدريد في سان سباستيان .

وقبل أربعة مواسم، توج فريق جوسيب غوارديولا ومساعده وقتها تيتو فيلانوفا، باللقب يوم السبت عندما خسر ريال مدريد 2-3 في فياريال، وكان بعدها البرسا سيخوض مباراته الأحد في ملعب ريال مايوركا .

وقلص برشلونة الفارق بينه وبين ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في ألقاب الليغا، إلى عشرة ألقاب . فيما يأتي أتلتيكو مدريد كثالث الفرق الأكثر تتويجاً بالليغا بتسعة ألقاب .

يذكر أن برشلونة كان أول فرق إسبانيا تتويجا بلقب الدوري الإسباني في موسم 1928-،1929 بعده استحوذ أتلتيك بلباو على اللقب مرتين متتاليتين، قبل أن يظهر ريال مدريد في الصورة ويحرز اللقب مرتين متتاليتين أيضاً .

وبالعودة للمباراة بين ريال وإسبانيول، فقد أنقذ المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوين فريقه الملكي من الهزيمة وسجل له هدف التعادل في الدقيقة ،58 بعدما أنهى إسبانيول الشوط الأول لمصلحته بهدف سجله كريستيان ستواني في الدقيقة 23 .

وصالح هيغوين بهذا الهدف جماهير الريال التي شنت عليه هجوماً ضارياً في الآونة الأخيرة، بسبب تراجع المستوى وفشله في هز الشباك من فرص عديدة سهلة للفريق في مبارياته بالفترة الماضية .

وقد منح البرتغالي جوزيه مورينيو راحة لمعظم تشكيلته الأساسية استعداداً للمباراة المرتقبة أمام أتلتيكو مدريد يوم الجمعة المقبل في نهائي كأس ملك إسبانيا، قبل أن يشارك تشافي ألونسو بديلاً لفاران الذي خرج مصاباً ورونالدو وبنزيمة في الشوط الثاني .

وضمن بلد الوليد رسمياً البقاء في دوري الدرجة الأولى إثر فوزه الثمين 1/صفر على ضيفه ديبورتيفو لا كورونا .

كما أكد بلد الوليد بهذا الفوز بقاء أتلتيك بلباو في دوري الدرجة الأولى رسمياً بعدما ابتعد بلباو خطوة جديدة عن شبح منطقة الهبوط بفوزه الثمين 2/1 على ضيفه ريال مايوركا، وقبل أن يحسم فوز بلد الوليد موقف بلباو رسمياً .

بينما ابتعد أوساسونا خطوة جيدة عن شبح الهبوط بالفوز الثمين 1/صفر على خيتافي أيضاً .

فاران يغيب شهرين عن الملاعب

أكد نادي ريال مدريد وصيف الدوري الإسباني لكرة القدم أن مدافعه الصاعد رافاييل فاران على الأرجح سيغيب عن الملاعب لشهرين، بعد تعرضه لإصابة في الركبة خلال المباراة التي انتهت بالتعادل مع إسبانيول 1/1 .

وغادر فاران (20 عاماً) الملعب بعد 25 دقيقة من المباراة، فيما قال أطباء الريال إن اللاعب تعرض لقطع في غضروف الركبة اليمنى، وربما يحتاج لإجراء عملية جراحية، وفي حال حدوث ذلك فإنه سيبتعد عن الملاعب لنحو شهرين .

وتأكد غياب فاران عن نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتليتكو مدريد يوم الجمعة المقبل .

وظهر فاران بمستوى رائع مؤخراً، وشارك بشكل أساسي في دفاعات النادي الملكي على حساب المدافع البرتغالي المخضرم بيبي .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"