عادي

عواصم

03:55 صباحا
قراءة دقيقتين

الكويت:

دعا رئيس وحدة مكافحة الأوبئة في وزارة الصحة الكويتية الدكتور مصعب الصالح المواطنين والمقيمين إلى عدم الانسياق وراء كل ما ينشر عن فيروس كورونا، وضرورة تحري الدقة بشأن مصادر المعلومات .

وأوضح الصالح، أمس، أن كثيراً من المعلومات التي تنشر عن هذا المرض غير دقيقة . (وكالات) .

عمان:

التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية، الفريق أول الركن مشعل الزبن، أمس، وفداً أمريكياً برئاسة المساعد الخاص للرئيس الأمريكي، فيل جوردن، ومنسق فريق الأمن القومي في البيت الأبيض للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول الخليج .

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون والتنسيق بين القوات المسلحة في البلدين وآليات تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين . (وكالات)

تونس:

أكد الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب أن تطور الجريمة وتغير أدواتها وأساليب ارتكابها يقتضى من أجهزة الأمن إعادة النظر بين الحين والآخر في البرامج التعليمية، واعتماد التكوين المستمر والتدريب المتواصل لمواكبة هذا التطور .

وأضاف، خلال افتتاح المؤتمر العربي الثامن لرؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني أمس في تونس، أن أهمية مواكبة الأداء الأمني للتطور العلمي يظهر بوضوح من خلال تطور الجريمة خلال العقد الحالي . (وكالات) .

الجزائر:

قتلت قوات الأمن الجزائرية المدعومة بالوحدات الخاصة للجيش ثمانية مسلحين ينتمون لحركة التوحيد والجهاد بغرب إفريقيا، وذلك بصحراء تنزروفت في المنطقة الحدودية التي تربط شمال مالي بالبلاد . ونقلت صحيفة الخبر المحلية، أمس، عن مصدر أمني قوله إن القوات المشتركة تمكنت من إحباط محاولة اختراق نحو 15 إرهابياً للحدود الجزائرية في الساعات الأولى من صباح الاثنين وقتلت ثمانية إرهابيين من عناصر المجموعة، في حين تمكن البقية من الفرار نحو موريتانيا . (د .ب أ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"