عادي

عواصم

04:31 صباحا
قراءة دقيقتين

صنعاء:

توجه وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي، أمس، إلى أرتيريا في زيارة رسمية يقوم خلالها بنقل رسالة من الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى نظيرة الأرتيري أسياس أفورقي . وأوضح القربي أن الزيارة تأتي في إطار بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، إضافة إلى متابعة القضايا المشتركة بين البلدين واستعراض مجالات التنسيق والتعاون بين البلدين في إطار المصالح المشتركة وعلاقات حسن الجوار .

(وكالات) .

طرابلس:

عقد بمدينة أوبارى الليبية، أمس الأول، المؤتمر الثاني لمؤسسات المجتمع المدني الأمازيغية، الذي ينظمه المجلس الأعلى للأمازيغ . وناقش المشاركون في المؤتمر كيفية خلق جسم موحد لمؤسسات المجتمع المدني في المناطق الناطقة بالأمازيغية بليبيا، ورفع قدراتها مؤكدين تمسكهم بوحدة التراب، والحفاظ على بلادهم دولة موحدة بذاتها ومكوناتها الاجتماعية والثقافية، والعمل على مبدأ المواطنة والجلوس في حوار وطني . (وكالات) .

الجزائر:

تبدأ محكمة الجنايات بالجزائر العاصمة، الثلاثاء المقبل، محاكمة أحد رفاق أسامة بن لادن، زعيم تنظيم القاعدة الذي قتل العام قبل الماضي، بتهمة قيادة عمليات إرهابية دامية منذ بداية التسعينات . وذكر مصدر قضائي جزائري أن سلطات التحقيق وجهت للمتهم الجزائري رابح . ق اتهامات متعلقة بتولي قيادة جماعة إرهابية تنشط في وسط وغرب الجزائر وضالعة في عدة عمليات إرهابية ومجازر واختطافات مع استعمال التعذيب . (وكالات) .

الرباط:

نفت وزارة الصحة المغربية، أمس، صحة أنباء عن تسجيل إصابة بفيروس كورونا بالبلاد . وأكدت الوزارة أن المصالح الصحية لم تسجل، حتى الآن، أي حالة إصابة بفيروس كورونا، مضيفة أنه تم اتخاذ إجراءات وتدابير للمراقبة الوبائية، وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية، على مستوى جميع جهات المغرب، والنقاط الحدودية قصد مراقبة الإصابات التنفسية الحادة . (وكالات) .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"