عادي
الصحة الفلسطينية تنصح بتقليل أعداد المعتمرين

السعودية تعلن 25 إصابة جديدة بـ ”كورونا” ووفاة 111 حالة

05:32 صباحا
قراءة دقيقتين
أعلنت وزارة الصحة السعودية أنها رصدت 25 حالة إصابة جديدة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) مع ارتفاع معدل الإصابة، ووفاة شخصين آخرين بسبب المرض .
وتأكد إصابة سبعة أشخاص بالفيروس الجمعة، ثم 18 شخصاً أمس، وهذه أعلى زيادة يومية في معدل الإصابة حتى الآن، وبلغ العدد الإجمالي للمصابين 396 شخصاً توفي منهم 111 .
وتشمل الحالات الجديدة تسع حالات في الرياض وعشراً في جدة وأربعاً في مكة وحالتين في المدينة، ويتوقع أن يزور الكثير من المعتمرين الأجانب مكة والمدينة خلال شهر رمضان الذي يحل هذا العام في يوليو، كما يتوقع أن يتوافد الملايين في أوائل أكتوبر لأداء مناسك الحج .
وآخر المتوفين هما شاب يبلغ من العمر 25 عاماً في جدة وامرأة (69 عاماً) تعاني الدرن وفقر الدم في مكة .
ونفى وكيل وزارة الحج السعودية حاتم بن حسن قاضي صدور أي قرار من وزارة الصحة حول منع كبار السن والعجزة من الحج والعمرة لهذا العام بسبب متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "فيروس كورونا"، وقال إن "الوزارة تتابع بالتعاون مع وزارة الصحة كل الأوضاع الصحية للمعتمرين القادمين إلى المملكة منذ بدء موسم العمرة وحتى الآن"، مؤكداً أنه لم تسجل أي حالات لإصابة بأمراض بين المعتمرين الذين تجاوز عددهم أربعة ملايين معتمر حتى نهاية الشهر الماضي .
وحدد وزير الصحة السعودي المكلف عادل فقيه، خريطة طريق لوزارته تمثلت في احتواء فيروس كورونا والتركيز على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمقيمين .
ونصحت وزارة الصحة الفلسطينية بتقليل أعداد الراغبين بأداء العمرة من الفلسطينيين على خلفية انتشار فيروس (كورونا)، وقال مدير الرعاية الأولية في الوزارة أسعد الرملاوي إن النصائح الصادرة عن الوزارة تتعلق بفئات معينة، وتقتصر على التحذير من دون أن تصل حد المنع .
وأوضح الرملاوي أن الوزارة تنصح بعدم سفر المعتمرين من المسنين فوق 65 عاماً، والأطفال تحت 12 عاماً، والنساء الحوامل والمرضى المصابين بأمراض مزمنة ونقص المناعة .
من جهته، قال وزير الأوقاف والشؤون الفلسطينية محمود الهباش إن الوزارة لم تتلق أي إخطار من السعودية بخصوص الفيروس، أو أي إجراءات طارئة أو مختلفة تتعلق بموسمي العمرة والحج لهذا العام . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"