عادي

ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا إلى 112 شخصاً في السعودية

04:55 صباحا
قراءة دقيقتين
أعلنت وزارة الصحة السعودية مساء أمس، ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" إلى 411 حالة منذ سبتمبر/أيلول عام 2012 توفي منهم 112 حالة بعد وفاة رجل سبعيني في الرياض .
وقالت وزارة الصحة السعودية في بيان لها أمس، نشر على موقعها الإلكتروني، انه تم تسجيل حالة وفاة بفيروس "كورونا" بالرياض، إضافة إلى 14 إصابة جديدة بالمرض بكل من مكة وجدة والرياض . وأوضحت الوزارة أن الرياض شهدت حالة وفاة لرجل سبعيني، إضافة إلى 5 حالات إصابة بالمرض لامرأتين (45 و73 عاماً)، و3 رجال (،47 ،27 55 عاماً) . ولفتت إلى أنه في محافظة جدة طالت الإصابة بالفيروس خمس حالات لرجل يبلغ من العمر 94 سنة، وآخر يبلغ 61 سنة، وثالث يبلغ من العمر 47 سنة، ورابع يبلغ 63 سنة، إضافة إلى امرأة تبلغ من العمر 40 سنة . وتابعت أن مكة المكرمة شهدت 4 حالات لامرأة تبلغ من العمر 26 سنة، وأخرى تبلغ من العمر 27 سنة، وثالثة تبلغ 37 سنة، إضافة إلى شاب يبلغ من العمر 14 سنة . وكشفت الوزارة أن 4 حالات تماثلت للشفاء ممن تم تأكيد إصابتهم بالفيروس في وقت سابق .
وفي عمان، أكد أمين عام وزارة الصحة الأردنية د . ضيف الله اللوزي أن الوزارة لم تتخذ أية إجراءات بمنع السفر على الحدود ولم تضع قيوداً على المسافرين جراء اكتشاف حالات جديدة من فيروس كورونا . وأشار اللوزي، في بيان صحفي إلى أن إجراءات وزارة الصحة في المطارات والحدود ومداخل الأردن، خشية انتقال المرض، تسير كالمعتاد وفقاً لاشتراطات منظمة الصحة العالمية، لافتاً إلى أنه "لا توجد أية قيود أو تعليمات بهذا الصدد، وبالتالي لا قيود على السفر في المطارات أو نقاط العبور" . وشدد على أن الوزارة تتخذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتقال المرض، حيث باشرت بتطعيم اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري ومريجب الفهود، وإخضاع جميع الحالات التي يشتبه فيها لنظام الرصد الوبائي .
وفي الإطار ذاته، أعلنت مسؤولة بحرينية أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"