عادي

بيانات مخيبة تهبط بالأسهم العالمية

03:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تراجعت الأسهم الأمريكية أمس مع صدور بيانات تؤكد تراجع قياسي لطلبيات المصانع في أمريكا . وأظهرت بيانات تطورات إيجابية بخصوص سوق العمل لكنها لم تكن كافية لدفع المستثمرين إلى الشراء حتى بعد الهبوط الحاد الذي شهدته الجلسة السابقة .
وقالت وزارة العمل الأمريكية أمس إن طلبات الإعانة الجديدة هبطت بواقع 8 آلاف إلى 287 ألفاً بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية في الأسبوع الذي انتهى في 27 سبتمبر/ أيلول .
ونزل مؤشر داو جونز الصناعي 4 .0 في المئة ليصل إلى 1633 نقطة وتراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 6 .0 في المئة ليسجل 1935 نقطة وخسر مؤشر ناسداك المجمع 7 .0% إلى 4390 نقطة .
وتراجعت الأسهم الأوروبية أمس بعد خسائر حادة في الجلسة السابقة ومقتفية أثر انخفاضات وول ستريت إلى جانب إعلان المركزي الأوروبي ابقاء معدلات الفائدة من دون تغيير .
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 7 .1 في المئة في حين هبط كاك 40 الفرنسي 8 .2 في المئة وداكس الألماني 2 في المئة .
وهبطت الأسهم اليابانية إلى أدنى مستوياتها في شهر بعد أن عزز أداء مخيب للآمال في قطاع الصناعات التحويلية على مستوى العالم المخاوف بشأن النمو العالمي بينما دفع تأكيد أول حالة إصابة بفيروس إيبولا في الولايات المتحدة المستثمرين إلى الابتعاد عن المخاطرة . وانخفض مؤشر نيكاي القياسي 6 .2 في المئة ليغلق على 99 .15661 نقطة . (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"