عادي

«تأهيل» ترتقي بالقدرات الرقمية لذوي الهمم في مصر

18:18 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»
أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، أن شبكة «تأهيل» تدعم بناء قدرات ذوي الهمم والإعاقة في مجال التسويق الرقمي.
وأوضخت الوزارة، الاثنين، أن الشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة «تأهيل»، التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تعد البرنامج التدريبي الذي يقدمه مشروع «ارتقاء»، التابع لـ«مؤسسة غيث للتنمية المجتمعية»، وذلك بهدف تطوير مهارات الأشخاص ذوي الهمم والإعاقة في مجال التسويق الرقمي.
وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج التدريبي يستمر لمدة ستة أسابيع، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرة إلى أن مشروع «ارتقاء»، هو مبادرة مجتمعية تهدف إلى تحسين الفرص التعليمية والمهنية للأفراد ذوي الهمم والإعاقة.
وقالت إن المشروع يوفر فرص تعلم مجانية وتدريب عالي الجودة لذوي القدرات الخاصة، ما يمكنهم من تطوير مهاراتهم، وزيادة فرصهم في سوق العمل.
وأوضحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن دور شبكة تأهيل في إتاحة هذه الخدمة على المنصة الخاصة بها، واختيار المتدربين للالتحاق بالتدريب، إلى جانب دعم البرنامج التدريبي.
وقالت إن ذلك يأتي في إطار بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التضامن الاجتماعي بشأن إدارة خدمات المنصة الإلكترونية للشبكة القومية لخدمات الأشخاص ذوي الهمم والإعاقة وتشغيلها ونشرها، وتفعيل دورها بوصفها إحدى المبادرات المجتمعية التي تدعم ذوي الهمم والإعاقة، وتسهم في بناء قدراتهم الرقمية لتأهيلهم لسوق العمل، ضمن جهود التعاون المستمر بين الوزارتين لتبادل الخبرات وتنسيق الجهود لتيسير نفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة إلى الخدمات، بمشاركة من الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني.
وقد تأسست الشبكة القومية لخدمات ذوي الإعاقة، بالشراكة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة العمل بهدف تسهيل وصول الأشخاص ذوي الهمم والإعاقة لفرص التدريب والتأهيل والتوظيف المتاحة وفقاً للمنطقة السكنية، ونوع الإعاقة، والمؤهل الدراسي.
ولفتت الوزارة إلى أن الشبكة تهتم بإيجاد فرص للتدريب العملي تناسب احتياجات ذوي الإعاقة وقدراتهم، إضافة إلى مساعدتهم على التعامل مع الحلول والتطبيقات التكنولوجية لتسهيل حياتهم اليومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cm9wc32h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"