عادي

“ماربورج” وباء شبيه بـ “إيبولا” يضرب في أوغندا

05:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ظهرت على ثمانية أشخاص في أوغندا أعراض الإصابة بفيروس "ماربورج" الذي يشبه فيروس "إيبولا" ووضع نحو 90 شخصاً آخرين تحت الملاحظة، حسبما قال ممثل منظمة الصحة العالمية في أوغندا أمس الثلاثاء .
وقالت وزارة الصحة الأوغندية إن الاستعدادات جارية لوضع المصابين الثمانية في الحجر الصحي . وقد توفي فني أشعة (30 عاماً) كان يعمل في مستشفى "منجو" بالعاصمة كمبالا إثر إصابته بفيروس "ماربورج" في 28 أيلول /سبتمبر الماضي . وتم تحديد نحو 100 شخص كانوا على اتصال مع الضحية، ومن بينهم عاملون في مستشفى منجو ومركز طبي آخر قدم العلاج للضحية وأشخاص يعيشون في منطقة "كازيسي" غرب العاصمة، حيث تم دفن الضحية . وقال إليمو ونديماجيجنهو ممثل منظمة الصحة "نحن في المراحل الأولى من الوباء الأوغندي" . وأضاف "لا يمكن معرفة ما ينتظرنا في المستقبل، ولكن ينبغي تكثيف الجهود واليقظة وتفعيل فرق المهام الخاصة الموجودة والمعنية بمكافحة الحمى النزفية" .
وقالت الحكومة في وقت سابق إنها قامت بتعبئة الفرق الصحية وأصدرت تحذيراً عاماً، وطالبت الأوغنديين بتجنب الاتصال بأي أشخاص تظهر عليهم أعراض المرض والإبلاغ عن الحالات المشتبه فيها . وأفادت منظمة الصحة العالمية بأن فيروس "ماربورج" يبدأ بصورة مفاجئة بصداع شديد ووعكة صحية ويتسبب في حدوث نزيف حاد وحمى وقيء وإسهال، وهو مثل "إيبولا"، ينتقل من خلال سوائل الجسم . (د ب أ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"