عادي

مياه البحر لمكافحة حمى الضنك

03:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ذكر مسؤولون في العاصمة التايوانية تايبيه، أمس، أن مدينة في جنوبي تايوان تستخدم مياه البحر للقضاء على مواقع تكاثر البعوض الذي يتسبب في الإصابة بحمى الضنك .
وأوضح المسؤولون بمديرية الصحة المحلية بمدينة كاوهسيونج أن المدينة تضررت بشكل خطير جراء حمى الضنك هذا العام، وأن الطريقة المبتكرة باستخدام مياه البحر أثبتت فعاليتها ضد البعوضة من فصيلة "أيديس أيجيبتي" .
وقال المسؤولون إن تجربة حقن مياه البحر في المجاري المائية بضاحية سانمين أسفرت عن نتائج إيجابية، وكانت عدة وفيات قد وقعت بهذه الضاحية نتيجة الإصابة بهذه الحمى . وأضافوا أنهم قاموا بوضع 10 أكياس تحتوي على يرقات البعوضة، وفارقت الحياة كلها تقريباً أثناء التجربة .
وقال هو هويبينج المسؤول عن الصحة لمحطة "فورموزا" التلفزيونية: "سنواصل مراقبة الوضع، ونحن لا نستبعد إمكانية أن يتم تخفيف ملوحة مياه البحر عند وضعها بالمجاري المائية" . بينما أشار المسؤولون عن البيئة إلى أنه يمكن تطبيق هذه الطريقة على نطاق واسع، في حالة إثبات أن شدة ملوحة مياه البحر تقتل اليرقات .
ونقلت صحيفة "ليبرتي تايمز" عن يوان شاوينج المدير العام لإدارة الصحة البيئية والمواد السامة قوله: "إنني متفائل إزاء هذه الطريقة، ومع ذلك وفي الوقت نفسه من المهم للغاية تفريغ كل الأواني والحاويات من المياه لمنع تكاثر البعوض" .
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"