عادي

التمرد يدمر 6 آلاف منزل في عدن وتفاقم الوضع الصحي في تعز

04:44 صباحا
قراءة دقيقتين
أعلنت اللجنة المكلفة بحصر الأضرار في عدن أن ميليشيات الحوثي وحلفاءها دمرت ستة آلاف منزل في مدينة عدن. وأشارت الإحصائية الأولية للمنازل وممتلكات المدنيين التي تعرضت للتخريب بشكل مباشر من قبل ميليشيات الحوثي وحلفائها إلى أن نسبة الأضرار التي لحقت بمنازل السكان بلغت 50 بالمائة وأن مديرية دار سعد شكلت أعلى نسبة في التضرر بممتلكات المدنيين بسبب القصف العشوائي لميليشيا الحوثي وحلفائها على المديرية تليها مديرية خور مكسر وصيره والتواهي والمعلا.

وأوضح مدير مكتب الأشغال العامة والطرق في المحافظة المهندس حسين عقربي في بيان صحافي أمس أن 64 مهندساً وفنياً بدأوا بالنزول لتقييم الأضرار في مختلف مديريات المحافظة ورفع تقرير متكامل للرئاسة اليمنية والسلطة المحلية واللجنة العليا للإغاثة لتحديد صرف التعويضات للمتضررين، ولفت إلى أنه يجري حاليا ترميم الطريق الدولي عدن أبين حضرموت وعدد من الطرق بما فيها طريق الملك سلمان الساحلي.
من ناحية أخرى، فاقمت الحرب التي تشهدها مدينة تعز منذ أشهر الوضع الصحي إلى درجة كبيرة إذ ينتشر مرض حمى الضنك على نطاق واسع في المدينة وبعض القرى المجاورة. وذكر تقرير قناة «سكاي نيوز العربية» أن مستشفى «الروضة» الأعلى في نسبة استقبال حالات حمى الضنك حيث بلغ عدد المرضى نحو 10 آلاف خلال ثلاثة أشهر. وأشار إلى أن حدة المأساة تتفاقم باستهداف المستشفيات والمرافق الصحية من قبل ميليشيات الحوثي وقوات صالح إضافة إلى أن المستشفيات العاملة حالياً عاجزة عن استيعاب أكثر من تلك الحالات التي تعد فوق طاقتها وأعباء كبيرة على كاهل الكادر الصحي.
وتشهد المحافظة أوضاعاً مجتمعية متردية حيث حرم معظم السكان من الحصول على الخدمات الصحية في ظل انتشار القمامة وغياب وسائل النظافة والمياه الراكدة والمستنقعات بجانب الاعتماد على المياه غير النظيفة مما أدى إلى تكاثر البعوض الناقل لحمى الضنك والأمراض الأخرى المنتشرة حاليا في المدينة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"