خالد علاء الدين: «كورونا» علّمنا الاعتماد على النفس

03:01 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة محمد حمدي شاكر:

استغل الإعلامي خالد علاء الدين، فترة البقاء في المنزل للحد والوقاية من فيروس «كورونا» ، في عدد من الأنشطة منها افتتاح إذاعة جديدة على «الإنترنت» تقدم العديد من الأغاني والبرامج المتنوعة، إلى جانب استقطاب المواهب، والطبخ خاصة مع شهر رمضان المبارك، ومحاولة تفننه في عدد من الطبخات التي يتقنها بشكل جيد، وأخرى يحاول تعلمها طوال فترة الحجر الإلزامي بالمنزل.

قال علاء الدين: «علاقتي بالمطبخ تعتبر حديثة للغاية، ولم أكن في البداية أحب الطبخ كثيراً، ولكن مع أزمة فيروس «كورونا»، وضرورة تواجدي في المنزل دوماً، اضطررت إلى أن أصاحب المطبخ، وأن يكون صديقي، خاصة مع انقطاعي عن الطلبات الخارجية بعد طول الاعتماد في السابق على الوجبات السريعة التي تصلني سواء في المكتب أو المنزل.

وأضاف : «أزمة «كورونا» بالفعل جعلتني أدخل أكثر في مكونات الطبخ، ومعرفة طبخات وأكلات ووصفات جديدة مما تعودت عليها في المطاعم، وأوجبت تلك الأزمة أيضاً علي الاعتماد على النفس، خاصة في الطبخ حفاظاً على سلامتي وصحتي، كإجراء احترازي منعاً للعدوى من ذلك الفيروس».

وأكمل: في البداية كان كرهي للطبخ سببه الرئيسي أنه يحتاج لنفس طويل وطول الصبر، وأنا للأسف قليل الصبر جداً، ولا أتحمل الانتظار كثيراً، وبالتالي كان عليّ الاعتماد على المطاعم والطلبات الخارجية.

وقال: «علاقتي بالمطبخ كانت غير جيدة، ولا أجيد عمل أي شيء، ولكن مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة موقع «يوتيوب» أصبح من السهل على أي شخص تحضير وجبات مختلفة، سواء من ثقافاته أو من بيئات وثقافات أخرى».

وعن الأكــــلات المفـضلــــة أوضح: «السبانخ باللحم المفروم، أكلة مفيدة جداً للصحة وبها كافة البروتينات. والمقادير: حبتان من بصل مفروم ناعم، كيس سبانخ مثلج، علبة حمص حب، إلى جانب لحم مفروم ناعم على حسب الكمية، ومن بعد نأتي لطريقة التحضير، وهي بسيطة جداً، ويسهل لأي شخص تحضيرها».

وفي البداية نقلب البصل مع القــــــليل من الزيت أو الســـــــمنة على حسب الرغبة، ومن ثم نضيف اللــــحم المــــفـــــــروم مـــع وضع القليل من الملح والفلفل الأســــــود وبعــــض بهارات اللحم إن وجدت، إلى أن يستوي اللحم، بعدها نضيف علبة الحـمص بعد غسله جيداً، ونقلب إلى أن تذوب كافة المقادير، ثم نضيف السبانخ، ونقلب حتى تختلط بكافة المكونات الموجودة في الإناء، وفي النهاية نضيف إليه قليلاً من مرقة اللحم أو الماء، ومعه مكعب مرقة لحم، ويقدم إلى جانبها أرز أبيض.

وأضاف: حاولت منذ بداية رمضان عمل شوربة لسان العصفور، وشوربة العدس، ولكن في البداية لم أوفّق، ولكن مع التعود والعودة لأكثر من مرة لموقع «يوتيوب»، ومتابعة طرق تحضيرهما أصبحت أتقنهما تماماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"