4 أفلام لدينا الشربيني خلال 2020

03:33 صباحا
قراءة 3 دقائق

القاهرة:«الخليج»
 
**حددت السلطات المصرية إجراءات احترازية، ألزمت بها دور العرض السينمائي، مع إعادة الفتح واستقبال الجمهور مرة أخرى، بعد 3 أشهر من الإغلاق؛ بسبب انتشار فيروس «كورونا»، لتعود بطاقة استيعاب 25% مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، التي حددتها الدولة، وأهمها: ارتداء الكمامة، ووضع إشارات على الأرض؛ لتحديد مكان كل شخص للوقوف أمام شباك التذاكر، ووضع كبائن تعقيم، سواء للجمهور أو للموظفين أمام بوابات الدخول، وقياس درجة حرارة كل شخص أمام البوابات، سواء من الجمهور أو الموظفين.
- توفير صناديق تعقيم أمام شباك التذاكر، وفي الممرات بين القاعات وداخل القاعات.
- التباعد داخل القاعة بمسافة كرسيين على الأقل، ونفس الأمر لصفوف الكراسي حيث إن هناك صفين بين الجماهير، وإقامة 6 حفلات يومية مع جود وقت كافٍ بينها؛ من أجل تعقيم القاعات والممرات، وتجهيز القاعة مرة أخرى، وتكون آخر الحفلات اليومية الساعة 10 مساء.
 
**بعد فترة توقف 4 أشهر تقريباً؛ بسبب مسلسلها الرمضاني من ناحية، وانتشار فيروس «كورونا» من ناحية أخرى، قررت الفنانة دينا الشربيني استكمال نشاطها السينمائي في الأيام المقبلة؛ حيث تتواجد هذا العام ب4 أفلام في السينما، انتهت من تصوير فيلمين، وتستعد لتصوير الآخرين. وتعاقدت الشربيني مؤخراً على تقديم دور البطولة أمام عمرو يوسف في فيلم الرعب «التهويدة» للمخرج طارق العريان، ومشاركة المونتير ياسر النجار في إخراجه. وفي الوقت نفسه تستعد لتصوير فيلم جديد يحمل اسم «30 مارس»، إخراج أحمد خالد موسى.
كما انتهت من تصوير فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، وكان من المقرر طرحه في عيد الفطر الماضي؛ لكن تأجل طرحه مع إلغاء الموسم، وانتهت من تصوير فيلم «يوم 13»، منذ فبراير/شباط الماضي، وكان من المخطط أن يتم طرحه في موسم عيد الأضحى.
 
** 4 ساعات على الأقل يومياً، يخضع خلالها النجم ياسر جلال، لتدريبات بدنية وقتالية بالسيف والرمح، والتدريب على النطق الصحيح على اللغة العربية الفصحى وركوب الخيل، في إطار استعداداته وتحضيراته لشخصية «خالد بن الوليد»، سيف الله المسلول، المقرر تصويره وعرضه في رمضان 2021، تأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز. جلال، قدم آخر أعماله الدرامية بمسلسل «الفتوة».
 
**بعد توقف دام أكثر من 100 يوم، يستعد الفنان تامر حسني لاستئناف تصوير فيلمه الجديد «مش أنا»، خلال الأيام المقبلة، الذي يعد أول فيلم سينمائي مصري تم تصوير أحداثه بين مصر والسعودية؛ حيث تحتوي بعض خطوط الفيلم على أحداث تجري وقائعها على أرض المملكة العربية السعودية، خاصة أن النجم السعودي فايز المالكي، يشارك في الأحداث بظهور خاص مع النجم تامر حسني.
وتدور قصة فيلم «مش أنا»، حول حالة نفسية ما تصيب «حسن»، الذي يجسده الفنان تامر حسني، وتربطه علاقة قوية جداً بوالدته المريضة، التي تجسدها الفنانة سوسن بدر؛ حيث يحرص دائماً على الجلوس معها أطول وقت ممكن ومراعاتها والعناية بها، فهي محور حياته، إلى أن تحدث أمور تغير من واقعه تماماً.
تامر حسني، تلقى عدة عروض خلال الفترة الماضية؛ من أجل تقديم عمل درامي في موسم رمضان المقبل؛ لكنه لم يحسم الأمر، حتى الآن، لاسيما أنه مشغول بعدة أعمال أخرى، أبرزها ألبومه الجديد، المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة.
يذكر أن آخر أعمال النجم تامر حسني فيلم «الفلوس»، الذي حقق أعلى الإيرادات في الموسم الأخير، سواء في مصر أو دول الخليج، هو قصة تامر حسني، وسيناريو وحوار محمد عبد المعطي، إخراج سعيد الماروق، وشارك في بطولته زينة، خالد الصاوي، محمد سلام، عائشة بن أحمد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"