أخبار قصيرة

06:18 صباحا
قراءة 3 دقائق

التطهير قبل حقن الأنسولين

يجب على الأشخاص المصابين بداء السكري المستخدمين لحقن هرمون الأنسولين للمساعدة في السيطرة على مستويات السكر في الدم، تنظيف المنطقة وتطهيرها بمسحة الكحول قبل القيام بذلك. ينبه إلى ضرورة الانتظار قليلاً حتى يجف الكحول ثم القيام بالحقن. يتعرض كثير من المرضى لمشاكل موضعية نتيجة وخز الإبرة، وربما تقلل تلك الطريقة من التهاب الجلد ومنع تلك الآثار.

الرياضة تحمي شرايين المرأة

تسـاعد ممارســة التمارين الرياضية فـي تحسين الحالة المزاجية والبدنية للشخص بصورة ملحوظة. يقول الخبراء إن ممارسة المرأة لها بدرجة خفيفة إلى متوسطة، كالمشي على سبيل المثال، يساعدها في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل فرصة إصابتها بداء السكري النوع 2. لاحظ الباحثون أن تلك الفوائد يجنيها الرجال أيضاً ولكنها أكبر لدى النساء؛ وهي نتائج تشجع الجنسين على وضع برنامج رياضي يومي يناسب الشخص.


وقت لمطالعة الأخبار


ينــصح خبراء الصــحة النفسية بأن يعترف الشخص لنفسه بالأشياء التي تخيفه وتثير القلق لديه، ثم يضع الخطط للحلول. تُعــــد الأخبار اليومية مصدراً للقلق والمخاوف، لذلك يجب تحديد وقت معين خلال اليوم لمطالعتها والالتزام بذلك وليس مطالعتها من حين لآخر. يقول علماء النفس أن من الأفضل أن يكون ذلك الوقت بعيداً عن وقت النوم بدرجة كافية.

الخيار يرطب الجسم

يحتوي الخيار على فيتامين C وعناصر مضادة للأكسدة، وهي عناصر مهمة للجسم. يساعد ذلك الفيتامين على علاج التهاب الجلد، كما أن «السيليكا» الموجودة بالقشرة تعمل على ترطيب وإنعاش الجلد وجعله مشدوداً لا تظهر عليه الترهلات.
يُستخدم الخيار بكثرة في مواد العناية بالبشرة بوضعه مباشرة على الوجه وحول العينين أو بإضافته إلى عناصر أخرى؛ ويكون مفعوله أقوى عند تناوله.

قهوة «الظهيرة» أفضل

تُعد قهوة الصباح عقب الاستيقاظ من النوم من أكثر العادات الشائعة بدول العالم، ويلجأ إليها الشخص كوسيلة تساعده على التيقظ والتركيز. يرى المتخصصون أن شرب القهوة في وقت الظهيرة هو الأفضل، وتفسير ذلك أن مستويات هرمون الكورتيزول (هرمون التوتر) تكون أكثر ارتفاعاً عند الاستيقاظ لجعل الشخص متيقظاً، ويؤدي ذلك الارتفاع إلى خفض التأثير الحيوي للكافين الموجود بالقهوة.

الشمر ينظف الكليتين

تفيد بذور الشمر في نواحٍ صحية كثيرة بسبب احتوائها على عناصر مهمة للجسم. تعمل تلك البذور كعنصر مدر للبول ما يساعد في فقدان الوزن الزائد دون التسبب في الجفاف، وتقوم المكونات الموجودة بها من ناحية أخرى بتحسين وظائف الكليتين من خلال تحفيزهما للتخلص من السوائل الزائدة بالجسم والتي تُخرج معها السموم، كما يقل الشعور بالانتفاخ والضيق.

حفظ الموز بتغطية أطرافه

يعتبر الموز من الفواكه التي تنضج سريعاً حيث يتحول إلى اللون البني المرقط خلال ساعات فقط، ويصبح غير مستساغ. يمكن الحفاظ عليه لمدة أطول بتغطية طرف حبة الموز بإحكام بالبلاستيك. تساعد هذه الخطوة في تقليل كمية غاز الإيثيلين المنبعث ما يبطئ عملية النضج، ويستمر لوقت أطول في حالة جيدة تسمح بتناوله على مدى عدة أيام.

البطيخ يمنع حرقة الشمس

يتوفر البطيخ في فصل الصيف وهو ما يتماشى مع الحاجة لمكوناته خلال الطقس الحار. تحتوي تلك الفاكهة ذات الشكل المميز على الماء بكميات كبيرة تساعد الجسم في الحفاظ على رطوبته الداخلية، ويمتاز كذلك باحتوائه على مادة «الليكوبين» التي تحمي خلايا الجلد من أضرار أشعة الشمس التي تتسبب في الحروق الجلدية. يتضح من ذلك أن تناول البطيخ خلال الطقس الحار وسيلة ممتعة لحماية البشرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"