أخبار قصيرة

00:44 صباحا
قراءة 3 دقائق

البروتين النباتي صديق للقلب

يُنصح دائماً بمحاولة الحصول على معظم كمية البروتين اليومية من مصدر نباتي؛ لأن اللحوم تتسبب في مشاكل صحية كثيرة. وجد الباحثون من خلال إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا البروتين النباتي انخفضت وسطهم الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة بلغت 12%. يقول خبراء التغذية: إن الأطعمة النباتية غنية بالعناصر الغذائية التي تجعل القلب والشرايين والأوردة في أفضل حالاتها.

اضطراب نوم الطفل علامة للتنمر

تزيـد احتمالية تعـــــــــرض الطفل للتنمر بمجرد خروجه مـــن المنزل واختلاطه بأقــــرانه كـــــما هــــو الحــــال فــــي المدرســــــة، ولا يفصح كـــثير من الأطفال عما تعرضوا له.
يُعد اضطراب نمــــط النوم- الأرق أو زيادة ساعات النوم- علامة على أنه ربما تعرض لسلوكات تنمر مــــــن الآخرين. تعد الأحلام المروعة بشكل متكرر أيضاً علامة على التنمر.

زيت القرنفل لآلام الأسنان

يحــــتوي زيت القـــــرنفل على العنصر النشــــط «الأوجينول» الـــــذي يعمل كمخدر طبيعي يمـــــــــنع الشعور بالألم؛ لذلك يمكن دهـــن السن والمنطقــــــة المحيطة بــــها عندما تتسبب في ذلك الشعور؛ بسبب مشكلة ما؛ كالتسوس أو الحساسية.
يتمــــيز الأوجـــــينول أيضاً بخصائص طبيعية مضادة للالتهابات تقلل من التورم والتهيج؛ لذلك يفيد في حالة الإصابة بالتهاب اللثة الناجم عن البكتيريا والفطريات.

الزبادي لخسارة الوزن

وجدت الأبحاث الغذائية الحديثة أن تناول الزبادي بانتظام يجعل النظام الغذائي نظاماً أكثر صحية، وأن من يكثرون من تناوله يكونون من أصحاب النشاط البدني، وأقل ميلاً للتدخين. وُجد أيضاً أنهم أقل اكتساباً للوزن؛ لأن الزبادي يسهم في التحكم في وزن الجسم وتوازن الطاقة ويُحسن عملية الاستقلاب الغذائي. يُفيد كذلك مرضى السكري في أنه يضبط مستويات الجلوكوز.

مقابض الأبواب مصدر للعدوى

يكون مقبض الباب عرضة لملامسة الكثير من الأيادي قد تصل للعشرات خلال اليوم الواحد بالأماكن العامة. بما أن فيروس كورونا يبقى بالأسطح لمدة غير قصيرة قد تصل لعدة أيام فإن تلك المقابض تشكل مأوى لأعداد مهولة من الفيروسات؛ لذلك يجب التعامل بحرص ووعي كبيرين عند الدخول والخروج عبر أحد الأبواب، وعدم الاعتماد على أنها قطع خضعت للتنظيف والتعقيم.

الخردل لصفاء البشرة

تحتوي بذور الخردل على الكبريت المقاوم للبكتيريا؛ لذا فإن صنع قناع للوجه منه يفيد في التخلص من حب الشباب والبثور. يمزج المسحوق بقليل من الماء ثم يوضع على الوجه مع التدليك الخفيف، ويترك لمدة 15 دقيقة، بعدها يشطف بالماء الدافئ.
على الرغم من أن الخردل لا يضر بالبشرة الحساسة إلا أنه يجب تجربة القناع في منطقة صغيرة من الجلد؛ للتأكد من أنه لا يسبب تهيجاً بها.

الكاكاو يقوي الذاكرة

يرى خبراء التغذية أن المواد المعروفة باسم «الفلافانول» الموجودة بالكاكاو يمكن أن تمنع أو تقلل الكثير من علامات ضعف الإدراك المرتبط بتقدم العمر. يتميز ذلك المركب بمقدرته على عبور حاجز الدم الدماغي؛ لذلك يحدث تأثيره الإيجابي بشكل مباشر في عمل الخلايا العصبية. أثبت العلماء أيضاً أن تناول فلافانول الكاكاو بانتظام قد يكون فعّالاً؛ لتحسين الوظيفة الإدراكية لدى كبار السن الذين يعانون بالفعل الضعف الإدراكي الخفيف.

قشر الرمان لالتهاب الحلق

يساعد عمل غرغرة مكونة من قشور الرمان المغلية في الماء، في تخفيف آلام الحلق والتهاب اللوزتين؛ فتلك القشور غنية بمضادات الأكسدة التي تمنع تكاثر البكتيريا. لتحضير محلول الغرغرة تضاف كمية مناسبة من الماء إلى قشور الرمان المجففة بالشمس، ويتم غليها لمدة بضع دقائق. يُصفى الخليط ويترك ليبرد ثم يستخدم. يمكن الاحتفاظ بالمسحوق جافاً وغليه قبيل الاستخدام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"