عادي

الشارقة يهدي لقب دوري السلة للرجال إلى سلطان ويشيد بدعمه

20:52 مساء
قراءة 3 دقائق
كرة السلة
إعداد : مسعد عبدالوهاب

عاشت قلعة «الملك» فرحة عارمة ابتهاجاً بتتويج فريق الشارقة بطلاً لدوري كرة السلة للرجال لموسم 2019-2020، إثر فوزه بملعبه في المباراة النهائية الأحد على شباب الأهلي بنتيجة 106-103. وانتزع الشارقة اللقب بعد غياب دام 16 عاماً، من شباب الأهلي الذي أصبح وصيفاً للبطل بعد احتكاره اللقب 11 مرة توالياً، لتتزين سماء النادي بالألعاب النارية عقب انتهاء مراسم التتويج احتفالاً باللقب.
وسطّر فريق البطائح إنجازاً آخر للإمارة الباسمة، بإحرازه المركز الثالث والتتويج بالميداليات البرونزية للمرة الأولى رغم حداثة إنشائه، في أعقاب فوزه على النصر 95-89 في مباراة تحديد المركز الثالث.
وأهدى علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي، الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، مثمناً دعم سموه الذي يقف وراء إنجازات النادي على كل المستويات، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وجماهير ومحبي النادي، مؤكداً أن ما تحقق نتاج عمل وجهد كبير لمجلس الإدارة والإدارة الفنية واللاعبين الذين أثبتوا جدارتهم واستحقوا الفوز الذي يؤكد أن هذا الكيان كبير وسيستمر على درب تحقيق البطولات والألقاب. وأشاد بدعم مجلس الشارقة الرياضي للأندية، وبمدرب الفريق عبد الحميد إبراهيم، مشيراً إلى أن الهدف من إعادته إلى ناديه تحقق بإحراز اللقب وسوف يستمر الدعم لكل الألعاب الجماعية لتسطير المزيد من الإنجازات. 
كما أهدى حمد سالم بن حمودة الكتبي، رئيس مجلس إدارة نادي البطائح الإنجاز الذي حققه الفريق المتوج بالبرونزية، إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، مشيداً بدعمه الكبير الذي يقف وراء كل النجاحات التي يحققها النادي في زمن قياسي مقارنة بحداثة إنشائه.
من جهته، هنأ عبد اللطيف الفردان نائب رئيس اتحاد كرة السلة، نادي الشارقة بلقب الدوري، مشيداً بأداء لاعبي الفريق وبفريق شباب الأهلي الذي كان نداً قوياً، مضيفاً: «المباراة النهائية جاءت رائعة لتؤكد تطور مستوى كرة السلة الإماراتية، ونشكر الأندية الأربعة للدور نصف النهائي على التزامها بالبروتوكول الصحي، ونشيد بتعاون الهيئة العامة للرياضة، والهيئة الوطنية للكوارث الذي أسهم في إنجاح استكمال الدوري».


عيسى هلال: فرحتي بحصاد «عيالي» سر دموعي 
هنأ عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، نادي الشارقة بفوزه بلقب دوري كرة السلة للرجال لموسم 2019-2020، كما هنأ نادي البطائح بحصوله على المركز الثالث، مؤكداً أن الدعم اللامحدود لصاحب السمو حاكم الشارقة وراء الطفرة التي تعيشها الرياضة في إماراة الشارقة، مضيفاً: «هذه بداية عصر جديد لكرة السلة الشرقاوية».
وكشف هلال عن الدموع التي انهمرت من عينيه لحظة تتويج الشارقة باللقب، بقوله: «هذه دموع الفرحة فهذا فريقي واللاعبون عيالي الذين تعبت عليهم منذ صغرهم وقد حان وقت الحصاد، وهذا أقل شيء يمكن أن نقدمه لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، وحرمه سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وتهنئة خاصة للرئيس الذهبي محمد الحصان، والجمهور الشرقاوي وكل المنتمين للنادي». 


إبراهيم: رهاننا على العامل البدني سر التتويج
كشف المدرب الوطني عبد الحميد إبراهيم، المدير الفني لفريق الشارقة لكرة السلة للرجال المتوّج بلقب الدوري عن سر انتزاع الفريق الفوز بعدما كان متراجعاً حتى منتصف الربع الرابع من المباراة قبل أن يقلب الطاولة ويتعادل ثم يفوز، بقوله: «راهنت على العامل البدني وكان له دور كبير في فوزنا، مع التأكيد على أننا واجهنا شباب الأهلي وهو فريق بطل ودخل المباراة بنقص في صفوفه لكنه قدم معدلات عالية جداً، وفي فترة تأخرنا بالنتيجة لم يكن ذلك تقصيراً من اللاعبين بفقدر ما كان تفوقاً لشباب الأهلي، ولا ننسى أننا لعبنا أمامه قبل أربعة أيام في الجولة الثالثة من نصف النهائي وفزنا عليه بفارق 24 نقطة، ثم عدنا لملاقاته في النهائي حسب نظام المسابقة الصعب».
وأضاف: «العمل بدأ منذ أكثر من عام في إعداد الفريق ولأول مرة تستغرق بطولة دوري أكثر من سنة بسبب التوقف من جراء فيروس كورونا، لكن إعدادنا استمر باللجوء إلى التدريبات عن بعد، وبالنسبة لنا نملك ترسانة من اللاعبين على الدكة أفضل ممن كانوا في الملعب لكن ظروف المباراة جعلتني أضطر للاعتماد على أصحاب الخبرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"