عادي

تأهل 10 شركات ناشئة لبرنامج «مسرعات انطلاق»

15:54 مساء
قراءة دقيقتين
مركز «انطلاق»

أعلن مركز «انطلاق»، المبادرة الأولى في دبي المخصصة للشركات الناشئة العالمية المبدعة في قطاعات السياحة والسفر والطيران، عن قائمة الشركات العشر المتأهلة للمشاركة في برنامج مسرعات انطلاق ضمن المجموعة الرابعة، وهو ما سيساهم في تسليط الضوء على الجهود التي تقوم بها المدينة من أجل المحافظة على ريادة الأعمال في هذه القطاعات الرئيسية وضمان التميز بها.

30% بأيد نسائية

يأتي الإعلان عن هذه القائمة بعد استئناف دبي استقبال السياح الدوليين اعتباراً من شهر يوليو الماضي، وتوجيه الدعوة للشركات الناشئة المبدعة في شتى أنحاء العالم لإيجاد حلول مبتكرة تحت شعار «السفر الآمن في عالم بعد كوفيد»، وذلك ضمن خمسة تحديات مهمة في المجالات المؤثرة في تجارب الزوار، والتي تشمل: التسوق، طرق الدفع ونقاط الاتصال الأخرى، التفاعل والولاء، وإضفاء الطابع الشخصي، وسهولة الوصول. ولقد شهد هذا العام إقبالاً كبيراً على المشاركة في برنامج المسرعات ليسجل زيادة ملحوظة في عدد الطلبات وبنسبة 30% مقارنة مع عام 2019.
وتعتبر القائمة النهائية للشركات لهذا العام لبرنامج المسرعات ضمن المجموعة الرابعة أكثر تنوعاً وشمولية، حيث أنها تضم ولأول مرة ثلاث شركات ناشئة من إسرائيل، هذا إلى جانب خمس شركات من أوروبا، وواحدة من الولايات المتحدة الأمريكية، وأخرى من آسيا. كما تتميز المجموعة الرابعة ولأول مرة كذلك بوجود ثلاث شركات ناشئة بقيادة نسائية، وشركتي تأثير اجتماعي.

ورش عمل 

وسوف تشارك الشركات الناشئة المتأهلة على مدار الأسابيع الثمانية المقبلة في ورش عمل لإمكانية توسيع نطاق أعمالها تحت إشراف وتوجيه الشركاء الرئيسيين لمركز انطلاق، وهي مجموعة الإمارات، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة»، وأكسنتشر، ومايكروسوفت حيث ستوفر كافة التسهيلات التي ترشدها لكيفية تخطيط استراتيجية الدخول للسوق وكذلك الاستفادة من منظومة الشركاء بما يمكنها من اختبار وتنفيذ حلولها. كما سيتم في آخر البرنامج إشراكها في جيتكس فيوتشر ستارز – الفعالية الأهم في المنطقة للتقنية والشركات الناشئة، حيث سيتم توفير مساحة عرض لها، وكذلك إتاحة الفرصة أمامها لتقديم حلولها والتعريف بشركاتها، بالإضافة إلى الالتقاء مع المستثمرين البارزين المهتمين بهذه المجالات.
وتضم القائمة النهائية للمجموعة الرابعة المتأهلة لبرنامج مسرعات انطلاق كلاً من: سيكريت سيتي تريلس، لوك آت، انديسكفر،
رايت هير، فيتشي فوكس، تايجر، بريدجيفاي، إنروت، ديبنيد، أولريد سوفت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"