عادي

«تنظيم الاتصالات» تحصل على شهادة معايير العمل الآمن

21:07 مساء
قراءة دقيقتين
هيئة تنظيم الاتصالات
مبنى هيئة تنظيم الاتصالات

تسلمت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، شهادة BSI Flex 45005. 3.0، الصادرة عن المعهد البريطاني للمعايير، بوصفها جهة متميزة في تطبيق أفضل الممارسات وإرشادات العمل الخاصة بمواجهة فيروس «كوفيد-19»، علماً أن الهيئة هي أول جهة حكومية تحصل على هذه الشهادة في المنطقة.
وقد تسلم حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات ورئيس الحكومة الرقمية لحكومة دولة الامارات، الشهادة من باتريك مودي سفير المملكة المتحدة لدى الدولة خلال لقاء افتراضي. ويمنح المعهد البريطاني للمعايير هذه الشهادة للجهات التي تمكنت من الوفاء بمعايير استمرارية الأعمال وجودتها خلال جائحة كورونا.
ويؤكد حصول الهيئة على هذه الشهادة الدولية نجاحها في تطبيق أفضل المعايير العالمية لتوفير بيئة عمل آمنة لكوادرها البشرية، والتي نص عليها الدليل الإرشادي الذي أصدره المعهد البريطاني للمعايير، حيث تضمن الدليل مجموعة من الإرشادات والتوجيهات المتعلقة باستمرارية العمل خلال الظرف العالمي الطارئ، وضعها خبراء من مجموعة واسعة من القطاعات، ويوفر الدليل إطاراً عاماً للعمل الآمن، ويمثل مصدراً شاملاً لأفضل الممارسات المتفق عليها عالمياً، ويدعم الدليل التقييم الشامل للمخاطر، ويقدم أمثلة عملية لطرق إدارة المخاطر، ويساعد المنظمات على إدارة مخاطر الأمراض المعدية.
وقال المنصوري: في فترة «كوفيد -19»، وجدنا أنفسنا جميعاً كمجتمع عالمي في مواجهة اختبار حاسم يتطلب سرعة التكيف والمرونة من أجل مواصلة الحياة في جميع مناحيها، ونحن في دولة الإمارات العربية المتحدة فخورون بأننا من الدول القليلة التي تمكنت من مواصلة العمل عن بُعد والتعلم عن بُعد والشراء والبيع عن بُعد منذ الأيام الأولى للوباء، وكانت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في طليعة الجهات الحكومية التي عملت على دعم هذا الاتجاه. من منطلق مسؤوليتها عن أحد أهم القطاعات وهو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ونحن في الهيئة فخورون بحصولنا على هذه الشهادة الدولية كأول جهة في المنطقة تلبي معايير المعهد البريطاني للمعايير للعمل الآمن خلال «كوفيد-19».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"