عادي

جوارديولا يرغب في البقاء مع سيتي

21:29 مساء
قراءة دقيقتين
جوارديولا

أكد المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا، الجمعة، أنه يرغب في «البقاء لفترة أطول» مع فريقه الحالي مانشستر سيتي، وسط ترجيات بأنه أحد أبرز المرشحين لقيادة فريقه السابق برشلونة في الفترة المقبلة.
وعاد ربط اسم جوارديولا بالنادي الكتالوني من جديد، بعد استقالة الإدارة السابقة للفريق برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو، واقتراح فيكتور فونت المرشح الأبرز لخلافة الأخير الاستعانة بخدمات ابن النادي التي كانت ثمارها لقبين من دوري أبطال أوروبا.
ورد «بيب» على التساؤلات حول إمكانية عودته لفريقه السابق خلال مؤتمره الصحفي عشية مباراته مع شيفيلد يونايتد في البريميرليج: «أنا سعيد بشكل لا يصدق هنا. أنا سعيد لوجودي في مانشستر، وآمل أن أتمكن من القيام بعمل جيد هذا الموسم للبقاء لفترة أطول».
وعلى الرغم من أن جوارديولا فاز بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انضمامه إلى سيتي قادماً من العملاق الألماني بايرن ميونيخ عام 2016، فإنه لم يحقق شيئاً على الصعيد القاري.
ولم تكن بداية سيتي في الموسم الجديد بالصورة المتوقعة؛ إذ يقبع حالياً في المركز الثالث عشر برصيد ثماني نقاط من خمس مباريات، وهو ما عزاه الإسباني للإصابات بين صفوف لاعبيه.
واعتبر جوارديولا أن محنة فريقه تفاقمت بسبب تقصير فترة الراحة بين الموسم الماضي الذي انتهى متأخراً جراء تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، وتعليق النشاط الكروي والموسم الجديد، وجدول المباريات المزدحم بسبب متطلبات الجائحة.
وطالب جوارديولا بإعادة تفعيل إمكانية إجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة أسوة بما كان معمولاً به، بعد استئناف البطولة الموسم المنصرم، و«بالتأكيد عليهم القيام بذلك، يجب أن يفعلوا ذلك 100%. الأمر لا يتعلق بفريق واحد».
وقال: «هناك إحصائيات لا ينكرونها، أن لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز لديهم إصابات عضلية أكثر بنسبة 47% من الموسم السابق، بسبب عدم استعداد معظم الفرق وعدد المباريات».
وأضاف: «جميع البطولات (ألمانيا وإسبانيا في كل مكان) تسمح بخمسة تبديلات لحماية اللاعبين، وليس لحماية فريق واحد. ونأمل أن يتمكنوا من إعادة النظر والقيام بما تفعله بقية الدول؛ لأنه يتعين علينا أن نتكيف مع حالة الوباء وأشياء أخرى».
وتابع: «الواقع مختلف تماماً الآن عن السابق. الناس الأذكياء يتكيّفون مع الوضع في العالم. كرة القدم تتمحور حول اللاعبين. سنرى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"