عادي

«صمود» لمنصور بن زايد ينتزع لقب تحضيري جوهرة التاج

16:18 مساء
قراءة دقيقتين
سباقات الخيول

أبوظبي: محمد مصطفى
توج الجواد «صمود» لياس للسباقات العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بلقب تحضيري سباق جوهرة تاج زايد الذي أقيم، أمس الأول، ضمن الحفل الافتتاحي لمضمار أبوظبي في الموسم الجديد، وتكون من 6 أشواط خصصت للخيول العربية الأصيلة والخيول المهجنة.
وانتزع «صمود» الفوز عن جدارة، بإشراف جان دو روال وقيادة ريتشارد مولن، متفوقاً على منافسيه بفارق طولين وربع الطول عن الوصيف «ايه أف البيرق» بإشراف إرنست أورتيل وقيادة أوشيه، وسجل توقيتاً زمنياً 2:29:80 دقيقة، وبالأداء المبهر الذي قدمه «صمود» يؤكد حظوظه في السباق الرئيسي لجوهرة تاج الشيخ زايد بعد 4 أسابيع.
وبصم المهر «العجيب» للشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان بإشراف جاكي ويكهام وقيادة هوجو ليبوك، على الشوط الافتتاحي والذي خصص للمبتدئة لمسافة 1400 متر، وقطع المهر المسافة في 1:34:42 دقيقة بفارق 4:25 طول عن «إي اس جلمود» بإشراف إبراهيم أصيل وقيادة دي فريز.
أما الشوط الثاني المخصص للمبتدئة لمسافة 1400 متر، فذهب إلى «مجيب» لصاحب السمو رئيس الدولة، بإشراف إريك لمارتنيل وقيادة فابريس فيرون، ونجح «مجيب» في تحقيق إنجاز الفوز من أول مشاركة، بتوقيت قدره 1:34:44، وحلت رفيقته «المحروسة» في الوصافة.
وأهدى «اون وارد» إسطبلات العجبان بإشراف عبدالله الحمادي وقيادة كونور بيسلي، لقب ثالث الأشوط لمسافة 2200 متر (تكافؤ)، وترك المركز الثاني للجواد «ايه اف العاصي» لخالد النابودة مسجلاً 2:30:67 دقيقة.
ونجح الجواد «أي اف عراب» لخالد النابودة في معانقة أولى جولات كأس الوثبة ستاليونز للإسطبلات الخاصة في الشوط الخامس، لمسافة 1600 متر، بإشراف إرنيست أورتيل وقيادة الفارس تاج أوشيه، وتمكن من تجاوز الضغط من «ام اتش واري» مسجلاً 1:48:38 دقيقة.
وشهد الشوط الختامي المخصص للخيول المهجنة لمسافة 1400 متر دخول رباعي للمنافسين، وكان الفوز لصالح «آيريش فري دوم» بإشراف ساتيش سيمار وقيادة ريتشارد مولن الذي حقق ثنائية في الحفل، بفارق أنف، بتوقيت قدره 1:24:25 دقيقة.
وكشفت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية عن الهوية الجديدة للمهرجان الذي يواصل حضوره العالمي بسباقات وصلت حتى الآن إلى 150 سباقاً، كما أعلنت عن إقامة 15 سباقاً في الدولة في الموسم الجديد في ظل التحديات بسبب «كوفيد -19».
ونوهت إلى أن موعد كأس جوهرة الشيخ زايد آل نهيان السباق الأغلى في العالم للخيول العربية بجائزة 5 ملايين درهم يحل بعد 4 أسابيع وأن إدارة المهرجان تستعد للحدث بإجراءات احترازية من أجل سلامة الجميع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"