عادي

دبي تدشّن «التفتيش الذكي» عبر «إنترنت الأشياء»

21:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي

دبي: «الخليج»
دشّن سامي القمزي مدير عام اقتصادية دبي مشروع «التفتيش الذكي» الذي طوره قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الدائرة باستخدام تقنية «إنترنت الأشياء»، وذلك بهدف توفير أفضل الخدمات المتميزة للمتعاملين، وتحسين البيئة الاستثمارية للمنشآت التجارية في الإمارة.
وقد تم إطلاق مشروع «التفتيش الذكي» في «ديرة سيتي سنتر»، بحضورعدد من مسؤولي اقتصادية دبي وفريق قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك.
ويأتي تدشين المشروع لدعم الإجراءات والتدابير الاحترازية المعمول بها في الإمارة للحد من تفشي جائحة كوفيد-19 المستجد، حيث يقلل المشروع من التعامل المباشر بين مفتشي الدائرة والقائمين على المحال التجارية في دبي.
وقال سامي القمزي: «نواصل في «اقتصادية دبي» التزامنا بدعم التحوّل الرقمي في الإمارة عملاً برؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في جعل دبي المدينة الأذكى عالمياً، وتسريع وتيرة تبنّي الإجراءات الذكية، التي بدورها تسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المُقدمة لمختلف فئات المجتمع، وهو الهدف الذي تضعه الحكومة في مقدمة أولوياتها تأكيداً لمكانة دبي ونموذجها التنموي القائم على توظيف التكنولوجيا، وترسيخاً لموقعها كمركز مهم من مراكز صناعة مستقبل العالم».
و قال محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك: «يأتي إطلاق مشروع «التفتيش الذكي» ليؤكد على الجهود المبذولة من قبل قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في الدائرة، ضمن مساعيه التطويرية التي تستهدف تعزيز بيئة العمل في الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"