عادي

«تير» تجمع تمويلاً بالتعاون مع «سوفت بنك» و«مبادلة»

17:07 مساء
قراءة دقيقتين
«تير» تجمع تمويلاً بالتعاون مع «سوفت بنك» و«مبادلة»
«تير» تجمع تمويلاً بالتعاون مع «سوفت بنك» و«مبادلة»
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة «تير»، المزوّد الأوروبي لخدمات التنقل المصغّرة، عن إتمام جولة تمويلية بقيمة 250 مليون دولار ضمن السلسلة «سي» بقيادة صندوق رؤية 2 التابع لسوفت بنك. وقد شارك في الجولة مستثمرون حاليون من بينهم مبادلة للاستثمارات المالية، الذراع الاستثمارية المالية لشركة مبادلة للاستثمار، ونورث زون، وجود ووتر كابيتال، ووايت ستار كابيتال، ونوفاتور وآر تي بي جلوبال.
ومن المقرر أن يركّز هذا التمويل الجديد على توسيع التغطية للشركة في أوروبا بشكل كبير لتسريع نطاق توسعها الطموح في أسواق النمو الإستراتيجي، وتسريع وتيرة تنفيذ شبكة «تير» للطاقة التي تشكل ابتكاراً رائداً لتثبيت الآلاف من محطات الشحن في شتى مدن القارة الأوروبية لتشغيل المركبات الكهربائية بطريقة أكثر كفاءةً واستدامةً. وإلى جانب الجولة الاستثمارية التي أغلقتها الشركة ضمن السلسلة «سي»، تعمل TIER حالياً على توفير تسهيلات ائتمانية ضخمة لتمويل عملية رفع عدد مركباتها.
وقال لورانس لوشنر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة TIER: بعد تحقيق الربحية من خلال السكوترات الكهربائية، أرسينا الأسس اللازمة لنكون المزوّد الرائد في مجال التنقل السلس والمستدام. تنطوي رؤيتنا على طريقة جديدة كليةً للتنقل داخل المدن في المستقبل: كهربائية بالكامل، تشاركية، بأسعار معقولة وباستخدام مركبات مختلفة تدعمها شبكة طاقة واحدة بمشاركة المدن والحكومات الوطنية سنبني سوياً أفضل الحلول لضمان تنقل آمن ومستدام وعالي الكفاءة من النقطة أ إلى النقطة ب. إننا متحمسون لشراكتنا مع صندوق رؤية التابع لسوفت بنك، وسوف نستفيد كثيراً من خبرتهم الواسعة في بناء شركات رائدة عالمياً في مجال التنقل.
من جانبه، قال ياني بيبليس، الشريك الإداري في سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية: إن التنقل المصغّر يسد فجوة كبيرة يخلّفها استخدام السيارات التقليدية في المناطق الحضرية، وكذلك يقدم بديلاً عملياً لأنظمة النقل القديمة. تتمتع TIER بسجل حافل بالإنجازات في إقامة شراكات طويلة الأمد مع المدن والهيئات التنظيمية، علاوة على نهجها الفريد القائم على التكنولوجيا لتطوير عروض رائدة للعملاء. يسعدنا أن نقدّم الدعم إلى لورانس وفريقه لتحقيق مزيد من النجاحات.
وقال إبراهيم عجمي، رئيس وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة لدى شركة مبادلة للاستثمار: منذ شراكتنا الأولى مع TIER في عام 2019، أبهرتنا منتجاتهم المبتكرة، وجودة وسرعة التنفيذ التي حققها لورانس وفريقه لترسيخ مكانة TIER كأفضل شركة للتنقل المصغّر في أوروبا. لهذا السبب نضخ أكبر استثماراتنا في TIER حتى الآن، ونتطلع إلى قيام الشركة بتقديم حلول التنقل المستدام إلى مزيد من المدن في مختلف أنحاء أوروبا والشرق الأوسط. 
بالإضافة إلى صندوق رؤية 2 التابع لسوفت بنك الذي يقود جولة التمويل ضمن السلسلة «سي»، أعلن المستثمر الحالي مبادلة للاستثمارات المالية عن ضخ استثمارات إضافية بملايين الدولارات، إلى جانب الاستثمارات المستمرة من قبل نورث زون، وجود ووتر كابيتال، ووايت ستار كابيتال، ونوفاتور وآر تي بي جلوبال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"