عادي

«نيكاي» ينهي سلسلة مكاسب ثماني جلسات مع إصابات «كوفيد-19»

14:54 مساء
قراءة دقيقتين
نيكاي

أغلق المؤشر نيكاي في بورصة طوكيو على انخفاض، الجمعة، منهياً مكاسب استمرت على مدى ثماني جلسات متعاقبة، إذ تقوضت معنويات المستثمرين بسبب مخاوف جراء ارتفاع جديد لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد داخل اليابان، وخارجها.
ونزل المؤشر نيكاي القياسي 0.53% إلى 25385.87 نقطة. وابتعد المؤشر أكثر عن قرب أعلى مستوى في ثلاثة عقود الذي بلغه في الجلسة السابقة، لكنه قلص خسائره لاحقاً ليغلق قرب أعلى مستوى في 29 عاماً.
وفي الأسبوع، ربح المؤشر نيكاي 4.36% ما يرجع إلى حد كبير لتفاؤل إزاء تعافي الاقتصاد غذته بيانات واعدة لتجارب على لقاح.
ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.33% إلى 1703.33 نقطة. وهبطت جميع مؤشرات القطاعات الفرعية في بورصة طوكيو البالغ عددها 33 باستثناء واحد.
وأغلقت المؤشرات الرئيسية لـ«وول ستريت» على انخفاض حاد، الجمعة، إذ ارتفعت الإصابات اليومية بكوفيد-19 فوق 100 ألف لليوم الثامن على التوالي، ويدرس المستثمرون الجدول الزمني لتوزيع على نطاق واسع للقاح فعال للفيروس.
وسجلت اليابان رقماً قياسياً مرتفعاً للإصابات بمقدار 1634 حالة جديدة، الخميس، وفقاً لما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.

شركات الطيران أبرز الخاسرين
ونزلت شركات الطيران نحو 3.6% إذ ينتاب المستثمرين القلق من أن ارتفاعاً آخر في الإصابات بالفيروس قد يؤدي إلى تجدد قيود على الحركة.
وهبط سهم إيه.إن.إيه هولدينجز 4.8% وخسر سهم الخطوط الجوية اليابانية 1.92%.
وأقبل المستثمرون على شراء بعض أسهم الشركات التي استفادت من البقاء في المنازل، إذ ارتفع سهم نينتندو 1.08% وصعد سهم سوني 1.81%.
ونزل سهم راكوتين ما يزيد على 2.9% بعد أن تكبدت الشركة خسارة تشغيلية 60.52 مليار ين في ألشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر/ أيلول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"