عادي

نمو في الحجوزات للقادمين من المملكة المتحدة إلى دبي

22:33 مساء
قراءة 4 دقائق
1

دبي: أنور داود

تشهد السياحة بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة نمواً متسارعاً بعد قرار إلغاء الحجر على القادمين من الإمارات، وذلك باعتبار الدولتين وجهتين سياحيتين جذابتين ومفضلتين للسفر لقضاء العطلات ورحلات الأعمال والسفر بأغراض الترفيه والتسوق والاستجمام، حيث أشار عاملون في القطاع إلى زيادة الحجوزات من القادمين إلى دبي والإمارات من المملكة المتحدة، ولاسيما مع التسهيلات لدعم حركة السفر بين البلدين.

اعتباراً من 15 نوفمبر، أضافت المملكة المتحدة دولة الإمارات إلى قائمة الدول التي يُعفى القادمون منها من إلزامية الحجر الصحي، ويعتبر القرار تطوراً إيجابياً للعديد من الأشخاص في دولة الإمارات الذين يريدون قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء في المملكة المتحدة أو العكس، وذلك حسب ما وصفه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، والذي أكد أن القرار يعتبر اعترافاً باستجابة دولة الإمارات الفاعلة لاحتواء الوباء، ونعتقد أن هذه الخطوة ستفيد قطاعات الأعمال والسياحة.

وأشار سموه إلى أن طيران الإمارات على استعداد لإعادة مزيد من خدمات الطيران بين دبي والوجهات في المملكة المتحدة لتلبية الطلب. 

وأشاد السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات في مقابلة تلفزيونية مع شبكة «سي إن بي سي»، بقرار المملكة المتحدة بإضافة دولة الإمارات إلى قائمة ممرات السفر الخاصة بها، مؤكداً أن القرار سيوفر «دفعة كبيرة للسياحة من حيث السفر بين البلدين». وقال كلارك: «نشهد بالفعل زيادة كبيرة في سرعة الحجز في أنظمتنا فيما يتعلق بالأشخاص القادمين إلى دبي من المملكة المتحدة بعد الثاني من ديسمبر بعد انتهاء الإغلاق».

تسهيلات للبريطانيين

وبحسب موقع «طيران الإمارات»، يتعين على السياح تقديم شهادة نتيجة اختبار PCR سلبية صالحة لمدة 96 ساعة من تاريخ الاختبار قبل المغادرة باستثناء المسافرين القادمين من المملكة المتحدة وألمانيا الذين لديهم خيار إجراء الاختبار عند الوصول إلى دبي، مما يسهل الأمر على المسافرين القادمين إلى دبي.

عمليات البحث

وقال مأمون حميدان المدير العام لشركة «ويجو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند: إن هنالك اهتماماً للسفر من بريطانيا إلى دولة الإمارات في المرحلة المقبلة.وأضاف: «أظهر موقعنا أن عمليات البحث من بريطانيا إلى الإمارات بدأت تشهد نمواً ملحوظاً، خصوصاً أن الإمارات من أكثر الدول أماناً للسفر في العالم، وتتخذ التدابير الاحترازية التي تتوافق مع أعلى معايير السلامة لتعزيز ثقة المسافرين في كل مراحل السفر». وأوضح أنه من المتوقع أن تزداد عمليات البحث والحجوزات من وإلى الإمارات، بعد إعلان الخبر وخصوصاً في الإجازة المقبلة خلال عطلة اليوم الوطني.

القطاع الفندقي

وتوقع محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة «تايم للفنادق»، أن ترتفع السياحة البريطانية إلى دبي بنسب ملحوظة، مع إلغاء عملية الحجر الإلزامية للقادمين من دولة الإمارات، مشيراً إلى أن البريطانيين يفضلون دبي عندما يختارون الوجهات السياحية التي يرغبون في زيارتها.

وقال عوض الله إن هناك علاقة سياحية قوية بين دولة الإمارات وتحديداً دبي، مع المملكة المتحدة، حيث تعتبر بريطانيا من أهم الأسواق المصدرة لزوار دبي قبل «كوفيد  19» ويستحوذ الزوار من دولة الإمارات إلى بريطانيا، على حصة كبيرة من السياحة الخليجية.

وأوضح عوض الله أن القطاع الفندقي في دبي سيستفيد من عودة الطلب على السفر مع بريطانيا، وذلك في إطار العودة التدريجية لحركة السياحة العالمية، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة يسيطر عليها التفاؤل ولاسيما مع اللقاح المرتقب الذي أعلن عنه في وقت سابق، ومن شأنه إعادة القطاع إلى الانتعاش.

وقال وليد العوا مدير عام فندق «تماني مارينا» إن السوق البريطاني من أهم الأسواق المصدرة لزوار دبي في السنوات الماضية، انطلاقاً من تفضيل البريطانيين لدبي كوجهة سياحية عالمية، مشيراً إلى أن تسهيل وتشجيع حركة السفر بين البلدين من شأنه أن يرفع الطلب على السياحة المتبادلة.

وأضاف العوا أن هنالك بوادر زيادة في حركة الحجوزات الفندقية للقادمين من المملكة المتحدة إلى دبي، ويتوقع أن يزداد الطلب على الليالي الفندقية من السياحة البريطانية في الفترة المقبلة وخاصة مع فترة الأعياد والكريسماس.

204 آلاف زائر بريطاني

وحلت المملكة المتحدة في المركز الثالث كأكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى دبي خلال أول شهرين من العام الجاري، حيث استقبلت دبي نحو 204 آلاف زائر بريطاني، فيما استقبلت أكثر من 32 ألف زائر خلال الربع الثالث من العام الجاري، بعد استئناف حركة السفر الدولي في دبي.

واستقبلت فنادق دبي 1.2 مليون سائح من المملكة المتحدة خلال عام 2019، فيما استقبلت نحو 1.21 مليون خلال عام 2018، لتحل في المركز الثالث كأكبر الأسواق السياحة المصدرة لدبي.

أما المملكة المتحدة، فاستقبلت أكثر من 552 ألف زائر من دولة الإمارات خلال عام 2019، بنمو 8%، منهم 204.4 ألف سائح إماراتي، وبلغ عدد الليالي التي قضاها الزوار من الإمارات نحو 5.13 مليون ليلة بنمو 10%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"