عادي

أربعـة أرقــام إماراتيـة جديــدة فــي «جينيـس»

23:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جينيـس
جينيـس


حقق ثلاثة إماراتيين من أبوظبي أربعة أرقام جديدة في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية تزامناً مع يومها السنوي، والذي يعتبر المهرجان الأكبر لمحاولات تحقيق الأرقام القياسية حول العالم. وبذلك يرتفع عدد الأرقام التي حققتها الإمارات إلى 425 رقماً قياسياً مسجلاً، منفردة في صدارة دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وكشفت السلطة الرسمية لرصد وتسجيل الأرقام القياسية حول العالم، بأن أسرع وقت للسفر إلى قارات العالم السبع هو إنجاز حققته الإماراتية د. خولة الرميثي، واستطاعت الرميثي الوصول إلى جميع قارات العالم خلال ثلاثة أيام و14 ساعة و46 دقيقة، متفوقة على الأمريكيتين كاسي ستيوارت وجولي بيري صاحبتي الرقم القياسي السابق الذي وصل إلى 3 أيام و20 ساعة و4 دقائق واللتين حققتاه في ديسمبر عام 2017.
واستطاع البطل الإماراتي العالمي عمير بن سعيد عمير يوسف المهيري، حصد لقبين عالميين لأطول قفزة منحدر على لوح تزلج وأكثر عدد قفزات هوائية على زلاجة مائية خلال 30 ثانية متفوقاً بفارق كبير على رقمي الفرنسي جيرومي ماكوارت الذي احتفظ بهما منذ عامي 2004 و2005 على التوالي.
أما الرقم القياسي الرابع فكان من نصيب ميرة الحوسني وابنتها لطيفة. واختارت الحوسني الجوارب الملونة باعتبارها رمزاً عالمياً للكروموسوم الإضافي لدى أصحاب الهمم ذوي متلازمة داون، واستخدمت 1447 جورباً لتكتب كلمة «السعادة» باللغة العربية وترسل من خلالها رسالة حب وأمل لهؤلاء الأفراد حاملي كروموسوم السعادة. وتم اختيار حديقة الأولمبياد الخاص في منارة السعديات بأبوظبي، لتكون حاضنة للوحتها الفنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"