عادي

المعاملات اللاورقية توفر 725 مليون درهم

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين
1
1


دبي: «الخليج» 
بمناسبة مرور 5 سنوات على تأسيسها، أعلنت دبي الذكية إنجازاتها على طريق جعل دبي المدينة الأذكى والأسعد على وجه الأرض، انطلاقاً من الرؤية الثاقبة والتوجيهات الاستشرافية للقيادة الرشيدة، عبر سلسلة من المبادرات الخلاقة والنوعية التي سعت إلى تبني التقنيات المتقدمة والناشئة، واستكشاف إمكاناتها لتطوير الخدمات وتحسين حياة الناس، وتحويل دبي إلى مدينة ذكية رائدة على مستوى العالم.
وقال يونس آل ناصر، مساعد المدير العام لدبي الذكية، والمدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي، «تحتفل دبي الذكية اليوم وبصفتها الجهة الحكومية المكلفة بقيادة التحول الرقمي للإمارة بمرور خمس سنوات من النجاحات والإنجازات، هذه المسيرة التي جاءت ترجمة لرؤية حكيمة ومتابعة حثيثة من قيادتنا الرشيدة».
بدوره أفاد وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية: «لعل المعيار الحقيقي لجدوى مسيرة دبي في التحول الرقمي وتحقيقها لأهدافها بعيدة المدى، تجلى في أوضح صوره خلال العام الجاري، الذي واجه خلاله العالم تحدياً جديداً من نوعه وهو «جائحة كوفيد19»، الذي شكّل اختباراً حقيقياً للمدن، وأدى إلى إبطاء الأداء الاقتصادي في جميع أنحاء العالم وعبر مختلف القطاعات بما في ذلك العمل الحكومي، في الوقت الذي قدمت فيه البنية التحتية الرقمية لإمارة دبي، حلولاً وخدمات فعالة ومبتكرة، ساهمت في سير أعمال الجهات الحكومية والناس بشكل سلس وبمستوى عال من الجودة».
استراتيجيات مبتكرة
وساهمت مجموعة الاستراتيجيات المبتكرة لدعم مسيرة التحول الرقمي، أبرزها «استراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية» والتي تم تطبيقها في 42 جهة بدبي، ووفرت نحو 725 مليون درهم، و7.7 مليون ساعة عمل و20350 شجرة كانت تستخدم لصناعة الورق، إضافة إلى «استراتيجية دبي للبلوك تشين».
وقدم تطبيق «دبي الآن» أكثر من 120 خدمة حكومية وخاصة من 30 جهة ضمن 12 فئة، وبلغ عدد المعاملات التي تم إنجازها من خلال التطبيق نحو 11.474.789 معاملة. كما أطلقت دبي الذكية وبالشراكة مع هيئة تنظيم الاتصالات، وهيئة أبوظبي الرقمية مبادرة «الهوية الرقمية»، والتي تسمح للمواطنين والمقيمين الوصول إلى 5000 خدمة عبر الإنترنت تقدمها 100 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"