عادي

ملتقى سلطان العويس يستعرض تاريخ الإمارات

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين
1


نظمت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية، بالتعاون مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث، ملتقى فكرياً افتراضياً، أمس الأول الأربعاء، بعنوان (وثائق الاتحاد  تاريخ ينبض بالحياة).. وتناول الملتقى تاريخ الإمارات منذ التأسيس حتى وصولها إلى مكانة مرموقة بين الدول الأكثر تحضراً في العالم.. ذلك في إطار احتفالات الإمارات باليوم الوطني ال 49 للدولة.
حضر الملتقى جمهور نوعي من الكتاب والمثقفين والشخصيات العامة والمهتمين، وشارك في الملتقى كل من د. حمد بن صراي، ود. سيف بن عبود البدواوي، وعبدالله بن جاسم المطيري، وأداره ناصر حسين العبودي الباحث والمختص بالتاريخ والآثار وعضو مجلس أمناء المؤسسة. 
وقالت الدكتورة فاطمة الصايغ عضو مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في كلمتها الافتتاحية: «نتذكر في هذه المناسبة الآباء المؤسسين للاتحاد، والمغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأخيه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراهما، اللذين عملا على بناء الدولة كصرح عظيم، وفي أقل من نصف قرن أصبحت الإمارات واحدةٍ من أكثر الدول تقدماً وتطوراً وتحضراً، ونقول لكل من يحمل في قلبه حب الإمارات، هذا وطن الخير والحب والسلام».  وقدم د. حمد بن صراي أستاذ التاريخ بجامعة الإمارات، بحثاً بعنوان «من ملامح ومظاهر الاتحاد بين إمارات الساحل قبل عام 1971» وعرض د. سيف بن عبود البدواوي المؤرخ المختص بمنطقة الخليج العربي بحثاً بعنوان «إطلالة عامة على المناقشات التي مهدت لقيام الاتحاد.. اللجنة التشاورية أنموذجاً»، وقدم عبدالله بن جاسم المطيري بحثاً بعنوان «قراءة في النقود المستخدمة في الإمارات منذ قيام الاتحاد»، استعرض فيه تاريخ العملات في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"