عادي

محمد الشرقي: نبراس للحق ومنارة تضيء طريق الأجيال

15:19 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن حمد الشرقي

أكد سموّ الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة أن أرواح شهدائنا البواسل قناديل مشعّة في تاريخ الوطن، وأن دولة الامارات تستذكر في هذا اليوم بطولات أبنائها الجسام.
وقال سموّه في كلمة وجهها عبر مجلة «درع الوطن» «يوم الشهيد مناسبة وطنية سنوية، تكرم شهداء الوطن وتستذكر بطولاتهم وتضحياتهم وإخلاصهم وولاءهم لوطنهم وقيادتهم الرشيدة، فهم نبراس للحق ومنارة تضيء طريق الأجيال المتعاقبة نحو المستقبل المشرق.
إن تخصيص صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، الثلاثين من نوفمبر من كل عام يوما للشهيد، إنما يأتي تعبيراً عن الاعتزاز بتضحيات شهدائنا الأبرار وما يمثلونه من قيم الشجاعة والإقدام والفداء وتأكيداً أن الوطن لا ينسى أبناءه الذين يضحون دفاعاً عنه في ساحات العز والشرف ويعملون من أجل رفعته وعزته.
وفي هذا اليوم العظيم تستذكر دولة الإمارات بطولات أبنائها الجسام، حين بذلوا الغالي والنفيس لرفع راية الوطن عاليا، وقدموا أرواحهم في سبيله، في صورة تعكس قيم البذل والعطاء وتؤكد عمق التلاحم والترابط الذي يجمع بين القيادة وشعبها الوفي، ولتبقى هذه المناسبة الغالية حافزاً لكل إماراتي وإماراتية على بذل مزيدا من العمل والجهد والعطاء.
نسأل الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا وعلى وطننا وعلى شعب دولتنا، بالخير واليمن والبركات وأن يمنّ على صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، بالصحة والعافية ويتغمد مؤسس الوطن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. كما ستظل أرواح شهدائنا البواسل قناديل مضيئة في تاريخ الوطن ولهم نرفع أسمى تحية، ونثمن تضحياتهم وعطاءاتهم، فشهداء وطننا الغالي هم ذاكرته وذكرياته وهم فخره وسدّه المنيع ورمز قوته ومنعته»

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"