عادي

السعودية تسلم رسمياً ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

20:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«الخليج» - متابعات 
سلّمت السعودية الاثنين، رسميّاً ملف الترشّح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وذلك بالعاصمة الفرنسية باريس في حفل أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وسلّم الملف وفد رسمي سعودي برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز وزير الرياضة في المملكة، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، إضافة لطفلين من مراكز التدريب الإقليمية للاتحاد السعودي لكرة القدم.
وقال وزير الرياضة السعودي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية: «نعتزم بهذا الترشح استضافة النسخة الاستثنائية التي تجمع 48 منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة في دولة واحدة».
وتأتي مرحلة تسليم ملف الترشح ضمن سياق مراحل الترشح الرسمية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، ابتداءً بمرحلة إعلان المملكة عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم نية الترشح للاستضافة في الرابع من أكتوبر 2023.
مروراً بإرسال الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاب الترشح الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، وإتباعاً بإطلاق الهوية الرسمية الخاصة بملف الترشح التي حملت شعار (معاً ننمو)، وصولاً إلى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة للبطولة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر ديسمبر من العام الحالي.
قبل عدة أشهر، أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن بلاده ستكون جاهزة لكل الاحتمالات بشأن توقيت استضافة كأس العالم 2034.
وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد أعلن استضافة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034 باعتبارها المرشح الوحيد.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m66yh7e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"