عادي

«مثيرة» تحلق بكأس الثنايا في جائزة زايد الكبرى للهجن

20:16 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: محمد مصطفى
شهد ميدان الوثبة منافسات اليوم الخامس من جائزة زايد الكبرى للهجن، ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي 2020، وخصص اليوم لمنافسات سن الثنايا لمسافة 8 كم في الميدان الغربي للهجن بالوثبة، على مدار 14 شوطاً في الفترة المسائية.
ونجحت «مثيرة» لمحمد العامري بالتتويج بكأس الثنايا الأبكار في الشوط المفتوح، بالإضافة إلى الجائزة المالية وقدرها مليون ونصف المليون درهم، بعد أن قطعت مسافة الشوط في 12.26.3 دقيقة، متفوقة بفارق نحو دقيقة عن «ود» لسعيد الكتبي التي حلت في المركز الثاني، وجاءت «خوفة» لأحمد الكتبي في المركز الثالث.
وطار «البدع» لحمد الكتبي ببندقية الثنايا الجعدان المفتوح في الشوط الرئيسي الثاني، بالإضافة إلى الجائزة المالية وقدرها مليون درهم بزمن قدره 12.31.3 دقيقة، وحل في المركز الثاني «الأسد» لسعيد العمري، وثالثاً «صايب» لمحمد المهيري.
وفازت «الوسمية» لسعيد سهيل بكأس الشوط الثالث المخصص للأبكار ومليون درهم، مسجلة توقيتاً زمنياً قدره 12.22.2 دقيقة، فيما جاءت في المركز الثاني «دوامة» لحمد الكتبي، و«طيارة» لحميد النيادي في المركز الثالث.
وأهدى «مرهي» شعار حمد الكتبي لقب الشوط الرابع للجعدان المحليات وحصد بندقية الشوط، إضافة إلى 800 ألف درهم، مسجلاً توقيتاً زمنياً قدره 12.36.3 دقيقة، بفارق مريح عن «مسيان» لخليفة السويدي الذي أنهى الشوط في المركز الثاني، وثالثاً «فاروق» لخالد بن شريم.
وانتقلت المنافسات في الأشواط من الخامس وحتى الثامن على 4 رموز خصصتها اللجنة المنظمة للمهرجان لفئة الإنتاج؛ إذ حلقت «منحاف» لحمد العامري بكأس الإنتاج المحليات، بعد أن أحرزت المركز الأول بزمن قدره 12.31.0 دقيقة، بينما جاءت في المركز الثاني «البويضة» لبطي المنصوري، وفي المركز الثالث «حشيمة» لخالد الهاملي.
واستطاع «آمر» لمحمد الكتبي فرض سيطرته على الشوط السادس للجعدان المحليات الإنتاج، ليحصل على بندقية الشوط بفارق كبير عن «غازي» لسالم الدرعي الذي جاء ثانياً، و«وبران» لمبارك الخييلي الذي حل في المركز الثالث.
وتألقت «سمحة» وأهدت مالكها سيف العامري ناموس الشوط السابع وكأس الأبكار المهجنات الإنتاج، بعد أن أنهت السباق في زمن قدره 12.36.3 دقيقة، بعد منافسة شرسة مع «إنذار» لمسلم دري المنصوري التي جاءت في المركز الثاني بفارق جزأين من الثانية، فيما احتلت «ناصية» لحمد بن الخييلي المركز الثالث.
واختتم «برزان» لمحمد العامري أشواط الرموز في منافسات الثنايا بعد أن توج ببندقية الجعدان المهجنات الإنتاج في الشوط الثامن، مسجلاً توقيتاً زمنياً قدره 12.37.2 دقيقة، ومتفوقاً على «لهب» لمحمد الكتبي، و«كحيلان» لعبد الله العامري الذي جاء في المركز الثالث.
وحصل الفائزون بالمراكز من الثاني وحتى الخامس على جوائز مالية قيمة تراوحت بين 500 إلى 50 ألف درهم في أشواط الرموز.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"