عادي

وفاة «أسوأ سفّاح» أمريكي

22:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1


توفي سامويل ليتل الذي تصفه الشرطة الفيدرالية الأمريكية (أف بي آي) بأنه «أسوأ سفّاح» في تاريخ الولايات المتحدة، عن 80 عاماً، بعدما أقر بارتكابه 93 جريمة قتل، وفق ما أعلنت هيئة السجون في كاليفورنيا.
وسيحدد سبب الوفاة رسمياً بعد إجراء تشريح للجثة في لوس أنجلوس، حيث كان مسجوناً منذ نهاية 2014. وأقر سامويل ليتل بقتل 93 شخصاً، أكثريتهم نساء. وأكدت الشرطة مسؤوليته عما لا يقل عن 50 من هذه الجرائم.
وكان هذا الملاكم السابق يقتل ضحاياه الذين كانوا في أكثر الحالات نساء معزولات متحدرات من الأقليات، من خلال تسديد ضربات عنيفة لهم أو خنقهم.
وبدأ ليتل عقوبة بالسجن مدى الحياة في 2014 إثر إدانته بتهمة قتل ثلاث نساء، لكنه أقر مذّاك بمسؤوليته عن قتل عشرات آخرين بين 1970 و2005، في حوالي خمس عشرة ولاية أمريكية، في جرائم لم تلق اهتماماً كبيراً في أكثريتها.
وترى الشرطة أن كل اعترافات ليتل تحمل صدقية، كما أنشأت صفحة إلكترونية تظهر اعترافات مصوّرة يتحدث فيها السفّاح بالتفاصيل وبوجه باسم في أحيان كثيرة، عن الطريقة التي ارتكب بها جرائمه التي لم تُحدد هوية ضحاياها. وكذلك نُشرت رسوم تشبيهية بالاستناد إلى معلومات استذكرها القاتل، في محاولة للتعرف إلى الضحايا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"