عادي

اليوم.. تفعيل 14 راداراً صديقاً للبيئة برأس الخيمة

15:43 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة رأس الخيمة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة
أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة تفعيل 14 راداراً جديداً، صديقاً للبيئة، تعمل بالطاقة الشمسية، في طرق حيوية بالإمارة، التي تسجل وقوع حوادث متكررة عليها، بمناطق متفرقة، بدءاً من اليوم الأحد وتقوم بتصوير المركبات المتجاوزة للسرعات القانونية في الاتجاهين.
وقال اللواء علي عبد الله بن علوان، قائد عام شرطة رأس الخيمة: إن تركيب الأجهزة الجديدة يشكل حرصاً على تعزيز قواعد وأسس السلامة المرورية في الشوارع، وإلزاماً لمستخدميها بالسرعات القانونية، فيما تمثل السرعات الزائدة أحد أبرز مسببات الحوادث المرورية، التي تخلف خسائر بشرية ومادية وتحصد أرواح الأبرياء وتترك الألم والحسرة في قلوب ذويهم وأقاربهم ومعارفهم.
وأوضح اللواء ابن علوان أن هذه الرادارات حددت مواقعها وفقاً للتقارير الإحصائية المرورية وما توصلت إليه من تعيين «النقاط الساخنة»، التي تشهد تكرار وقوع الحوادث عليها، وتتميز تلك الأجهزة بأنها صديقة للبيئة، تعمل بالطاقة الشمسية، وتصور المركبات المتجاوزة للسرعات القانونية في الاتجاهين.
وأشار إلى تركيب 5 أجهزة رادار في الشارع الممتد بين جسر كدرة، جنوبي رأس الخيمة، إلى منطقة دفتا، حيث تبلغ سرعة الشارع 100 كيلومتر في الساعة، وسرعة ضبط الرادار 121 كيلو متراً في الساعة، وتركيب 3 أجهزة رادار على طريق المنيعي، الواقع ضمن حزام المناطق الجنوبية في الإمارة، حتى مدينة كلباء، حيث تبلغ سرعة الشارع 100 كيلومتر في الساعة، وسرعة ضبط الرادار 121 كيلومتراً.
وبين قائد شرطة رأس الخيمة أن الرادارات الجديدة تضمنت جهازين على طريق الشهداء، الذي تبلغ سرعته 100 كيلومتر في الساعة، وسرعة ضبط الرادار 121 كيلومتراً في الساعة، و4 أجهزة رادار جديدة على طريق الإمارات العابر، في جزئه الأخير، الذي افتتح مؤخراً أمام حركة السير، وتبلغ سرعته 120 كيلومتراً، وسرعة ضبط الرادار 141 كيلومتراً.
وأهاب اللواء علي بن علوان بمستخدمي الطرق وقائدي المركبات احترام الأنظمة والقوانين والتقيد بالسرعات المحددة في كافة الشوارع، للإسهام في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية، الرامية إلى جعل الطرق أكثر أماناً، والحد من وقوع الحوادث المرورية، والمحافظة على السلامة العامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"