عادي

سابالينكا بطلة تنس أبوظبي للمحترفات

14:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التنس


أبوظبي: «الخليج»
توجت البيلاروسية أرينا سابالينكا بلقب بطولة أبوظبي المفتوحة لتنس السيدات المحترفات (500 نقطة) التي اختتمت، أمس الأربعاء، في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية، بعد 8 أيام من المنافسات المثيرة التي شهدتها مختلف أدوار البطولة التي أقيمت تحت إشراف اتحاد لاعبات التنس المحترفات، وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع مبادلة ومدينة زايد الرياضية وهيلث بوينت، وبمجموع جوائز 565,530 ألف دولار.
وواصلت سابالينكا التي أصبحت في المركز السابع في التصنيف العالمي الجديد عروضها القوية بتحقيقها الفوز الخامس عشر توالياً، كما نالت البطولة الثالثة لها توالياً، والتاسعة في مسيرتها الاحترافية، وذلك بعد فوزها في اللقاء النهائي على الروسية كوديرميتوفا 6-2 و6-2.
وعبرت سابالينكا بطلة النسخة الأولى من بطولة أبوظبي المفتوحة لتنس السيدات المحترفات في المؤتمر الصحفي عقب الفوز بالبطولة عن سعادتها وفخرها بتحقيق لقب البطولة الأولى خلال العام الحالي، وتطور مستواها الفني خلال مباريات البطولة، مبينة صعوبة الفترة السابقة التي كانت تتدرب فيها في أماكن مغلقة، إلا أن التركيز منذ المباراة الأولى وصولاً للنهائي هو أحد أهم أسباب التتويج باللقب.
وكذلك عبرت الروسية كوديرميتوفا عن سعادتها على الرغم من الخسارة بالوصول إلى أول نهائي لها في مسيرتها الاحترافية، واحتلالها للمركز الثاني في أول بطولة محترفة للتنس في العام الجديد 2021.
وفي منافسات الزوجي فازت اليابانيتان شوكو أوياما واينا شيبيهارا بمنافسات زوجي بطولة أبوظبي المفتوحة لتنس السيدات المحترفات، بعد الفوز في المباراة النهائية على الأمريكية كارتر والبرازيلية ستيفاني 7-6 و6-4.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"