عادي

ميغن ماركل تطالب القضاء البريطاني بإصدار قرار لصالحها ضد «ديلي مايل» بدون محاكمة

20:30 مساء
قراءة دقيقتين
1

لندن - أ ف ب

طلب محامو ميغن ماركل، زوجة الأمير هاري التي تقاضي الشركة الناشرة لصحيفة «ديلي مايل» الشعبية بتهمة انتهاك خصوصيتها، الثلاثاء، من القضاء إصدار قرار لصالحها من دون محاكمة.
وأقامت الممثلة الأمريكية السابقة البالغة 39 عاماً دعوى أمام المحكمة العليا في لندن على شركة «أسوشييتد نيوزبيبرز» المالكة لـ«مايل أونلاين» و«دايلي مايل» ونسختها الصادرة أيام الآحاد «مايل أون صنداي»، متهمة إياها بالتعدي على خصوصيتها مع نشر مقتطفات من رسالة وجّهتها إلى والدها توماس ماركل في آب/أغسطس 2018.
وقال محاميها جاستن راشبروك للمحكمة العليا في لندن: «إنها قضية بغاية البساطة تتعلق بنشر رسالة خاصة بصورة غير قانونية»، مشيراً إلى أن هذا النشر يشكّل «انتهاكاً فاضحاً وفادحاً لحقها في الخصوصية، في حين لا يقدّم الدفاع أي حجج وجيهة»، ما يستدعي إصدار حكم لصالح ماركل من دون المرور بمحاكمة وفق المحامي.
وتشي هذه المحاكمة المنتظرة بالكشف عن تفاصيل كثيرة عن حياة هاري حفيد الملكة إليزابيث الثانية وزوجته الممثلة السابقة ميغن ماركل التي لم تخف شعورها بعدم التقبّل من جانب العائلة الملكية. وقد تكشف معلومات جديدة عن تخلي الزوجين عن مسؤولياتهما في العائلة الملكية للانتقال إلى كاليفورنيا.
وكان من المفترض أن تقام المحاكمة خلال الشهر الجاري، إلا أن وكلاء دوقة ساسكس نجحوا في الحصول من محكمة لندن العليا في تشرين الأول/ أكتوبر الفائت على قرار بتأجيل الموعد إلى خريف 2021. وأوضح القاضي المولج النظر في الدعوى مارك وارباي وقتها أن التأجيل يعود إلى «سبب سري» أعطته ماركل، وكذلك إلى شروعها في خطوات قانونية.
وهذه الخطوات تتمثل في طلب «حكم مختصر» يتيح، بموجب القانون البريطاني، تسوية القضية من دون محاكمة، وهو ما بدأت المحكمة العليا درسه الثلاثاء.
وتعقد المحكمة لهذا الغرض على مدى يومين جلسات افتراضية، بسبب جائحة كوفيد-19 التي دفعت انجلترا إلى إقفال عام ثالث مطلع يناير/كانون الثاني الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"