عادي
الشارقة في مجموعة تراكتور وباختاكور

قرعة متفاوتة لأندية الإمارات في أبطال آسيا.. ومهمة العين الأصعب

13:40 مساء
قراءة دقيقتين
سحب قرعة دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي بمشاركة قياسية لـ39 نادياً
الاهلي
  • شباب الأهلي يواجه الهلال للنسخة السادسة

 أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم التي أجريت أمس الأربعاء في كوالالمبور، عن مواجهات قوية لنادي العين في حال تأهله، في حين جاءت أسهل نسبياً لأندية الشارقة وشباب الأهلي والوحدة في حال تأهلها.
وستكون النسخة الحالية قياسية وتضم 40 نادياً للمرة الأولى ويقام دور المجموعات فيها بنظام التجمع في منطقتي الشرق والغرب بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.
ويشارك في البطولة للمرة الاولى الوحدات الأردني وغوا الهندي والاستقلال الطاجكستاني ويونايتد سيتي الفلبيني وتامببينيس روفرز السنغافوري وفيتل الفيتنامي.
وتم تقسيم الأندية على 10 مجموعات، موزعة مناصفة بين الغرب والشرق، بواقع إضافة مجموعة لكل من المنطقتين.
ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني في مجموعات كل منطقة.
ويقام دور المجموعات لمنطقة الغرب خلال الفترة من 14 إلى 30 أبريل/نيسان، والشرق بين 21 أبريل و7 مايو/أيار بنظام التجمع.
وتقام مباريات دور الـ16 ضمن الأدوار الإقصائية خلال الفترة من 13-15 سبتمبر/أيلول، وربع النهائي في الفترة 27-29 سبتمبر، حيث تجري المنافسة من جولة واحدة، في حين تقام مباريات الدور قبل النهائي من مباراتي ذهاب وإياب في الفترة 19-20 و26-27 أكتوبر/ تشرين الأول.
ويقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومي 21 و27 نوفمبر/تشرين الثاني.
ومن مفارقات القرعة أن شباب الأهلي وقع مجدداً في مواجهة الهلال السعودي، حيث سيلعب معه للنسخة السادسة من أصل 8 مشاركات له.
أما العين فستكون مهمته صعبة للغاية في حال فوزه على فولاد الإيراني، حيث يتعين عليه اللعب في مجموعة تضم النصر السعودي والسد القطري.
وهنا قرعة دور المجموعات:
- المجموعة الأولى: الهلال (السعودية)، شباب الأهلي (الإمارات)، الاستقلال (طاجيكستان)، متأهل من التصفيات (الغرافة القطري أو أي جي أم كاي الأوزبكستاني).
- المجموعة الثانية: الشارقة (الإمارات)، تراكتور (إيران)، باختاكور (أوزبكستان)، متأهل من التصفيات (الوحدة السعودي أو القوة الجوية العراقي).
- المجموعة الثالثة: الدحيل (قطر)، الأهلي (السعودية)، الاستقلال (إيران)، الشرطة (العراق).
- المجموعة الرابعة: السد (قطر)، النصر (السعودية)، الوحدات (الأردن)، متأهل من التصفيات (فولاد خوزستان الإيراني أو العين الإماراتي).
- المجموعة الخامسة: بيرسيبوليس (إيران)، الريان (قطر)، غوا (الهند)، متأهل من التصفيات (الوحدة الإماراتي أو الزوراء العراقي).
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"